الزمان
رئيس مدينة دمياط يتابع قرارات غلق المحال والأنشطة التجارية عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط عنصرين آخرين تخصصوا في الإتجار بالأسلحة بأسيوط رئيس شباب النواب: وزير الشئون النيابية سيكون مفتاح نجاح الحكومة في التعامل مع البرلمان ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص محافظ البحيرة: تواصل أعمال رصف طريق دمنهور شبراخيت بطول 12 كم أفضل فيلم عربي للسوداني.. وداعًا جوليا والفلسطيني عَلَم بمهرجان جمعية الفيلم المصرية «كفوا عن تسليح إسرائيل».. تفاصيل اعتقال ناشطتين في بريطانيا بسبب تضامنهما مع الفلسطينيين كتائب القسام تفجر دبابتين للاحتلال بصاروخ إسرائيلي في مدينة غزة قيادي بحماس: لن تقبل بتدخل أمريكي إسرائيلي لإدارة غزة بعد الحرب وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بنطاق المنطقة المركزية العسكرية مصدر أمني ينفي القبض على سودانيين للقيام بأعمال مسيئة محافظ الغربية يتفقد مستشفى المجمع الطبي النموذجي التابعة لهيئة التأمين الصحي بطنطا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الصحة: مصر بها 18 مليون مدخن بإحصاء 2020

التدخين
التدخين

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، إجمالي أعداد المدخنين في مصر بمختلف المحافظات والفئات المختلفة حيث بلغت النسبة الكلية من عدد السكان 17.7% مدخن

وأكد وزارة الصحة والسكان إن المدخنون في مصر حوالي بلغ ١٨ مليون نسمة، وفقًا لتقديرات السكان لعام ٢٠٢٠ موضحة أن نسبة التدخين بين الذكور بلغت 35.6% بينما بلغت نسبة المدخنين من الاناث .0.3%


هناك العديد من الأضرار والامراض الخطيرة التي تحدث للأشخاص المدخنين، تؤثر علي الصحة العامة وقد كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من لجنة الفحص الوطنية في المملكة المتحدة، أن المدخنين الذين تجاوزوا ال 55 عاماً يجب إجراء فحوصات الكشف عن السرطان.

التدخين ناقوس خطر للإصابة بمرض السرطان
وأضاف الباحثون، أنه يجب نشر الوعي على نطاق واسع لمعالجة أكثر الأسباب شيوعاً لوفاة المدخنين من مرض السرطان، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية وللحفاظ علي الصحة.

وأشار الباحثون، إلى أنه ينبغي أن يخضع الاشخاص المدخنين والذين تتراوح اعمارهم بين 55 و 74 عاماً ويمارسون عادة التدخين لإختبارات سرطان الرئة للحفاظ علي الصحة.

وفي كل عام، يموت نحو 000 35 شخص من سرطان الرئة، مع حوالي 000 48 شخص بتشخيصهم بالمرض بخلاف غيرهم ممن لا يتبعون عادة التدخين، ويصاب أكثر من 70 في المائة من سرطان الرئة بسبب التدخين.

التدخين ناقوس خطر للإصابة بمرض السرطان

وحذر الباحثون، من تجاهل إختبار سرطان الرئة؛ بين المدخنين؛ حيث أن تشخيص المرض مبكرا قد يساهم بشكل كبير في زيادة نسبة الشفاء، ويعيش أكثر من نصف الأشخاص المصابين بسرطان الرئة فب مرحلة مبكرة لمدة خمس سنوات أو أكثر بعد التشخيص.

ولكن أقل من خمسة أشخاص مدخنين من بين 100 مريض في المرحلة الرابعة على قيد الحياة بعد خمس سنوات من تشخيصهم، مما يجعا فحص سرطان الرئة في مرحلة مبكرة فرصة فعالة للشفاء منه.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy