وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات الخطة في مجال التنمية الريفيّة ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بقصد النصب ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

كوريا الجنوبية تحث بيونج يانج على وقف أنشطة تصعيد التوتر

الحكومة الكورية الجنوبية
الحكومة الكورية الجنوبية

دعت الحكومة الكورية الجنوبية جارتها الشمالية اليوم الثلاثاء إلى الوقف الفوري لأنشطة تصعيد التوتر بعد يوم من إعلان بيونج يانج أنها أجرت تدريبات "نووية تكتيكية" وتعهدت بتعزيز قوتها النووية.

ووفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، قال مسؤول بوزارة الوحدة الكورية الجنوبية - في إشارة إلى اقتراح الرئيس الكوري يون سيوك-يول للمساعدة في إعادة بناء اقتصاد الشمال مقابل خطوات نزع السلاح النووي - "إن الحكومة تحث كوريا الشمالية مرة أخرى على الوقف الفوري لأي استفزازات إضافية والرد على عرض "مبادرتنا الجريئة".

وشدد المسؤول أيضا على أن حكومة الجنوب تعتبر أنه من "الخطير للغاية" أن تقوم كوريا الشمالية بالمضي قدما في تدريب نووي يستهدف سول بعد أن تبنت مؤخرا قانونا جديدا يلمح إلى احتمال توجيه ضربات نووية استباقية، قائلا "إنه لا يمكن تبرير الاستفزاز العسكري "غير القانوني" لكوريا الشمالية بأي شكل من الأشكال".

وقال "إن الحكومة راقبت عن كثب كوريا الشمالية وأدانت بشدة سلسلة عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية القصيرة والمتوسطة باعتبارها انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي واستفزازا خطيرا يصعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية وحثت الشمال على التوقف الفوري عن أعماله الاستفزازية مرات عديدة".

وصعدت كوريا الشمالية من حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية من خلال عمليات إطلاق الصواريخ البالستية في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك صاروخ باليستي متوسط المدى حلق فوق اليابان يوم الثلاثاء الماضي.

موضوعات متعلقة