رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

النائب عمرو هندى بمناقشات مشروع قانون سيارات المصريين بالخارج: «شكرا للرئيس والحكومة على الاستجابة»

النائب عمرو هندى
النائب عمرو هندى

قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إنه بصفته نائبًا عن المصريين بالخارج يتوجه بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة على الاستجابة الخاصة للمصريين بالخارج بشأن مطلبهم المتعلق باستيراد سيارات معفاة الجمارك مقابل وديعة، مؤكدًا على أن هذه الاستجابة تؤكد الإرادة المختلفة بالجمهورية الجديدة والذى يعد هدف للجميع فى مصر خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك فى كلمته بمناقشات البرلمان لمشروع قانون الحكومة بشأن سيارات المصريين بالخارج معفاة الجمارك، مؤكدا على أن هذه الخطوة نادى بها كثيرًا بصفته نائبا للمصريين بالخارج وتكللت الجهود اليوم بهذا المشروع، وخاصة أن الكل سيستفيد من هذا القانون خاصة الإقتصاد الوطنى حيث يمثل القانون له إضافة كبيرة وبالتالى لابد من تطبيق القانون بصورة صحيحة خاصة أنه من خلاله ستكون مصر محطة ترانزيت لتصدير واستيراد السيارات.

ووجه النائب عمرو هندى سؤاله لممثلى الحكومة بشأن وضع إتفاقية اليورو من القانون المعروض خاصة فى تعقيداتها المتعلقة بشهادة الشحن من الميناء الأوروبىمتابعا: "إذا لم يكن فيه استفادة للوطن احنا المصريين في الخارج مش عايزينه". وقال عضو مجلس النواب: "احنا شفنا العجب من وكلاء وموزعي السيارات في مصر"، مؤكدا أن مشروع القانون إذا تم تطبيقه بطريقة صحيحة سيجعل مصر محطة "ترانزيت" لتجارة السيارات.

موضوعات متعلقة