إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

هشام حسين يحذر من ظاهرة ”المخلصاتي” لإنهاء إجراءات التسجيل بالشهر العقاري

هشام حسين
هشام حسين

أكد الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أن التشريعات التي تقدمها الحكومة ويناقشها المجلس مهمة للغاية، إلا أن المشكلة تكون في التنفيذ.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تعديل قانون الشهر العقاري في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال النائب: الإشكالية ليست في القانون ولكن في التنفيذ والإجراءات، متابعا: على قدر القيمة من هذا القانون في تحقيق آمال المواطن وزيادة الدخل ورفع قيمة الثروة العقارية والقيام بعمل دراسات استثمارية، إلا أن التنفيذ يكون فيه مشكلة، خصوصا فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة والموظفين الذين يحتاجون لإعادة تأهيل.

وأوضح هشام حسين، أن إشكاليات الإجراءات وعدم تيسيرها تسبب في خلق "الوسيط" أو ما يطلق عليه "المخلصاتي"، لأن المواطن يمر بالعديد من الإجراءات.

وأشار عضو مجلس النواب، أن القضاء على ظاهرة "المخلصاتي" من خلال تسهيل الإجراءات في التسجيل بالشهر العقاري، معلنا موافقته على مشروع القانون.

موضوعات متعلقة