الزمان
رئيس الاتحاد العربي للنقل: بدء تشغيل خدمة جديدة لزوار مهرجان العلمين برامج أكاديمية متميزة (خاصة) بمصروفات لمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم جامعة أسوان محافظ القليوبية يتفقد محطات تموين السيارات ببنها وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة.. عقب تحريك أسعار الوقود ضبط 3 عناصر إجرامية بالإسكندرية والقليوبية بحوزتهم كميات من المواد والأقراص المخدرة .. تقدر قيمتها المالية بـ2مليون جنيه 55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المصري للشئون الخارجية: الزحف الصيني الروسى دافعًا رئيسيًا لانعقاد القمة «الأمريكية- الإفريقية»

أوضح الدكتور عدلي سعداوي، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية والعميد الأسبق لمعهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، كيفية استفادة القارة الإفريقية ومصر من رغبة أمريكا في تعزيز العلاقات، قائلًا: "القارة الإفريقية غنية جدًا بمواردها وإمكانياتها المادية والبشرية".

وأضاف سعداوي خلال مداخلة هاتفية لتغطية خاصة يقدمها الإعلامي كريم حاتم، عبر فضائية “extra news”، أن هناك تطلعا من كل القوى الدولية في العالم للاستثمار فيها والاستحواذ على ثرواتها وخلق مناطق قوى ونفوذ في القارة الإفريقية.

وأوضح أن السياسة الأمريكية لم تكن تهتم خلال الفترة الماضية بأمر الشئون الإفريقية ولا القارة الإفريقية، لافتًا إلى أنه ربما يكون الزحف الصيني وتواجده وزخمه في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى التواجد الروسي بها، دفع الولايات المتحدة الأمريكية للاتجاه نحو الاهتمام بالقارة الإفريقية لوجودها السياسي وتأثيرها على الأوضاع في القارة، وما تمثله القارة من أهمية بالنسبة للتجارة الدولية والمواد الخام المنتجة في القارة الإفريقية سواء كانت غاز أو نفط أو بترول أو منتجات زراعية أو صناعية.

وأشار إلى أن القارة الإفريقية تعتبر سوق لتسويق المنتجات الصناعية للدول الكبرى، لافتاً إلى القمة الأمريكية الإفريقية ينصب على الاهتمام الأمريكي بالقارة الإفريقية.

click here click here click here nawy nawy nawy