بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

صدور العدد الجديد من مجلة هيئة «الطاقة الذرية»

هيئة الطاقة الذرية
هيئة الطاقة الذرية

أطلقت هيئة الطاقة الذرية إصدارها الجديد من مجلة ربع سنوية تغطي أنشطة ومجالات وابحاث الهيئة خلال الثلاثة شهور الماضية.

يأتي ذلك في إطار دور هيئة الطاقة الذرية لنشر المعرفة في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، تقوم، إذ أصدرت الهيئة الإصدار الجديد من المجلة بعد تطويرها شكلاً وموضوعاً.

ويحتوي هذا الإصدار على أحدث الأخبار المحلية والدولية في مجالات عمل هيئة الطاقة الذرية، والأنشطة المختلفة للهيئة، كذلك مقالات غنية بمحتواها العلمي وتنوعها عن بعض الموضوعات التي تهم الجمهور، والكثير من الموضوعات عن دور أبحاث الطاقة الذرية لمواجهة تغير المناخ وتوثيق العديد من الندوات التي قامت الهيئة بتنظيمها في هذا الشأن. وكذلك انعقاد المؤتمر ال 66 العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

من ناحيته، أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة، أن هذا الإصدار يأتي في دور استراتيجية الهيئة لنشر المعرفة للمجتمع المصري في إطار دورها القومي في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية. وأن الهيئة بدءاً من هذا الإصدار ستقوم بنشر المجلة الكترونياً بجانب النسخة الورقية.

وبدوره، أوضح الدكتور شريف الجوهري المستشار الإعلامي للهيئة، أن هذا الإصدار من المجلة يعتبر من ضمن استراتيجية الهيئة الإعلامية والتي تسعى لنشر ثقافة وتعريف جميع فئات المجتمع بأنشطة ومجالات عمل هيئة الطاقة الذرية في مجالات البحوث التطبيقية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في شتى المجالات مثل الطب، الصناعة، الزراعة، الهندسة لخدمة المجتمع المصري.

وأضاف أن العدد يشمل أيضاً البرامج التدريبية التي ينظمها مركز تدريب الهيئة خلال الفترة القادمة في إطار دعم وتأهيل الكوادر البشرية في مجالات الأنشطة المختلفة التي تستخدم الإشعاع ومنها دورات في الوقاية الإشعاعية، معالجة المخلفات الخطرة، الوقاية من مخاطر الأشعة السينية للعاملين بمترو الانفاق ،الجمارك، المطارات، والموانئ البرية والبحرية، وأخيراً تطبيقات الأشعة المؤينة في مجال الخلايا الجذعية.

موضوعات متعلقة