الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

اعرفى الفرق بين أعراض الغدة الدرقية وانقطاع الطمث

الشيخوخة تجلب الكثير من التغييرات في الجسم، لكن ما وراء هذه التغييرات؟ مع دخول النساء الأربعينات والخمسينات من العمر، يجدن العديد من التغييرات تبدأ، وغالبًا ما يلومن "تغيير الحياة" على سن اليأس ومع ذلك، هذا هو الوقت المناسب لتشخيص أمراض الغدة الدرقية، وإليك الفرق بين أعراض الغدة الدرقية وانقطاع الطمث وفقا لما نشره موقع " healthnews".

تصنع الغدة الدرقية هرمونات تتحكم في العديد من الوظائف في جميع أنحاء الجسم، تتحكم هذه الهرمونات في القلب، والهضم ، والتنفس ، ودرجة حرارة الجسم ، والعديد من وظائف الجسم الأخرى. تشمل هرمونات الغدة الدرقية:

هرمون الغدة الدرقية (T4)

ثلاثي يودوثيرونين (T3)

كالسيتونين

عندما تتغير مستويات الهرمون هذه ، فإن أجهزة الجسم لا تعمل بالطريقة التي ينبغي لها، قد تكون هناك أعراض تشير إلى وجود مشكلة ، أو قد لا تكون موجودة. قد تكون الأعراض تدريجية لدرجة أنها تمر دون أن يلاحظها أحد ، أو يمكن بسهولة الخلط بينها وبين مشكلات أخرى.

سن اليأس

يصف المعهد الوطني للشيخوخة ومنظمة الصحة العالمية سن اليأس بأنه التغيير في مراحل الحياة عندما:

لم يعد لها فترات

لا يمكن الحمل

غالبًا ما يتم الخلط بين سن اليأس والوقت الذي تصبح فيه الفترات غير منتظمة ، وتتقلب الهرمونات ، وتحدث الهبات الساخنة والتعرق الليلي ، وتشيع التغيرات المزاجية والاكتئاب ، من بين أعراض أخرى. ومع ذلك ، يُعرف هذا باسم انقطاع الطمث.

تبدأ فترة ما قبل انقطاع الطمث عادة بين سن 45-55 ، على الرغم من أن بعض النساء يعانين من أعراض مبكرة، يمكن أن يستمر لمدة سبع سنوات في المتوسط ​​ولكن ما يصل إلى عشرة إلى 15 عامًا.

التغيرات الهرمونية التي تحدث مع انقطاع الطمث تجعل النساء عرضة لمشاكل صحية مثل:

مرض قلبي

زيادة الوزن

هشاشة العظام

هل هناك علاقة بين الغدة الدرقية وانقطاع الطمث؟

عندما تصل النساء إلى سن اليأس ويبدأ جسمهن في التغير، يبدأ الكثيرون أيضًا في ملاحظة التغييرات في الغدة الدرقية.

انقطاع الطمث وتغيرات الغدة الدرقية التي يمكن أن تحدث مع تقدم المرأة في العمر لها أعراض مماثلة، قد يكون من الصعب معرفة الفرق، قد تفترض النساء ومقدمو الرعاية الصحية على حد سواء أن هذه الأعراض ناتجة عن انقطاع الطمث.

إذا كنتِ تعانين من هذه الأعراض ولم تكن متأكدة مما إذا كنتِ ستلقي باللوم على انقطاع الطمث أو الغدة الدرقية ، تشيع اضطرابات الغدة الدرقية بين النساء ، خاصة بعد انقطاع الطمث، تزيد احتمالية إصابة النساء باضطراب الغدة الدرقية بنسبة تصل إلى ثمانية أضعاف مقارنة بالرجال.

يمكن تشخيص اضطرابات الغدة الدرقية بسهولة، عن طريق الفحص الجسدى وسيشعر بعلامات اضطراب الغدة الدرقية، أو اختبارات الدم ، وإذا لزم الأمر ، الموجات فوق الصوتية لفحص الغدة الدرقية.