محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

القباج تشهد توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي وحزب الشعب الجمهوري

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وحزب الشعب الجمهوري؛ بهدف تسهيل إجراءات حصول المواطنين على الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين بأنحاء الجمهورية كافة.

ويتضمن بروتوكول التعاون، فتح حزب الشعب الجمهوري مقراته أمام المواطنين؛ لتسهيل إجراءات حصولهم على الخدمات التي تقدمها الوزاراة كبرنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، وبطاقة الخدمات المتكاملة، والتعاون في مجال التمكين الاقتصادي للمواطنين، والتأهيل الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، والتعاون في مجال تنمية شؤون المرأة، وتوفير فرص العمل.

ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع حزب الشعب الجمهوري وبالجهود التي يقدمها الحزب لخدمة المجتمع على مختلف الأصعدة من منطلق التنمية المتكاملة، مشيرة إلى أن هذا البروتوكول يدعم أواصر التعاون بين الجانبين؛ لتوفير مزيد من الحياة الكريمة وإرساء آليات الوعي بالعديد من الملفات وتعزيز روح المواطنة.

وأكدت "القباج"، أن الوزارة تسعد بمد الشراكة مع القطاعات بالدولة، مؤكدا أن النواب هم اللسان الناطق باسم الشعب، وهدف الجميع خدمة المواطن والمساعدة في بناء الوطن والاستثمار في البشر.

وأشارت إلى أن الوزارة تقدم خدماتها لما يزيد على 12 مليون أسرة، والعمالة غير المنتظمة والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والنساء والأرامل وفئات أخرى.

ويتبع الوزارة، بنك ناصر وهو البنك الاجتماعي الأوحد على مستوى الجمهورية، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والهلال الأحمر المصري الذي يلعب دورًا إنسانيا دبلوماسيًا.

وتقدم الوزارة خدماتها في قرى المبادرة الرئاسية" حياة كريمة"، وتهتم بملف التمكين الاقتصادي والذي لا يقتصر على الفئات الأولى بالرعاية، وتنفذ معارض على مستو ىالجمهورية، فضلا عن التدريب المهني والإقراض متناهي الصغر.

موضوعات متعلقة