رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

نائب محافظ البحيرة تتفقد عددا من المشروعات التنموية بمركز ومدينة إدكو

قامت اليوم الدكتورة/ نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، بجولة تفقدية بمركز ومدينة إدكو بحضور الأستاذ/ كامل غطاس - السكرتير العام المساعد والأستاذ/ محمد محجوب - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو والنائب/ محمد زين الدين - عضو مجلس النواب.

حيث استهلت جولتها بتفقد مشروع "سوق السمك الجديد" والمقام علي مساحة تتجاوز ٤ آلاف م٢، والذي يتكون من ٧٦ محل مجهزين بكافة المرافق (كهرباء - مياه - صفايات صرف - حوض غسيل) وتبلغ مساحة المحل الواحد ٣.٥م × ٤م، كما يتضمن المشروع مباني ملحقة (مخزن + دورات مياه)، وتبلغ التكلفة الإجمالية ٨.٢ مليون جنيه ضمن مخطط تطوير وتجميل مدينة إدكو أحد برامج المشاركة المجتمعية لمشروع غرب دلتا النيل.

هذا وقد أكدت نائب محافظ البحيرة علي أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية حيث سيوفر العديد من فرص العمل لأبناء مركز إدكو والمراكز المجاورة، وكذا تنشيط قطاع الصيد وتجارة الأسماك بين المحافظة والمحافظات المجاورة ومنها الإسكندرية وكفر الشيخ، مشيرة إلي أن مثل هذه المشروعات تعد من المشروعات ذات عائد إقتصادي جيد للعاملين بها مما يسهم فى تحسين مستوي المعيشة لهم ولأسرهم.

وأشارت إلي ضرورة إتاحة المشروع لكافة المواطنين وصغار التجار بالمحافظة من خلال التوعية بأهميته وتسهيل وتيسير الإجراءات وعمل حملات توعية بالتنسيق والتعاون بين الوحدة المحلية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مشددة على الإلتزام بالمعايير المرتبطة بالحفاظ على البيئة والصحة والسلامة العامة والمظهر الحضاري للمركز.

كما قامت د/ نهال بلبع، بتفقد قطعة أرض مجاورة للمشروع والمزمع إقامة "ساحة تخريد سيارات" عليها بمساحة ٤ أفدنة ويتكون المشروع من ساحة ومبني إدراي وغرفة حارس ودورات مياه، حيث وجهت بالانتهاء من أعمال تسوية الأرض وتركيب أعمدة الإنارة والإلتزام بالمخطط الزمني للمشروع والمعايير والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق المستهدف منه وكذا الإلتزام بالمظهر اللائق وإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين.

وأستمعت لمطالب عدد من المواطنين، وأكدت لهم حرص محافظة البحيرة على تنفيذ كافة توجيهات القيادة السياسية بالعمل على خدمة وراحة المواطنين والتيسير عليهم والإلتزام باتخاذ أى إجراء يكون من شأنه تحقيق المصلحة العامة.

موضوعات متعلقة