الزمان
جهاد جريشة : التصريحات الخاصة بحكم مباراة الأهلي و بيراميدز «مفبركة» ضبط نصف طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بمركز ملوي محافظ بني سويف يتفقد الموقف التنفيذي لمشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى ناصر العام محافظ بني سويف يستمع لطلبات واحتياجات المواطنين خلال جولته الميدانية بمركز ومدينة ناصر محافظ كفرالشيخ يفاجئ بزيارته وحدة طب الأسرة بمسير محافظ المنيا : الاهتمام بالقرى على رأس الأولويات والجولات الميدانية ستصل كل قرية الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو بيطري البحيرة: 28 ألف رأس ماشية وترقيم 3302 رأس وتنظيم 51 ندوة في أسبوع محافظ الجيزة يتفقد سير ومنظومة العمل بالمركز التكنولوجي بالبدرشين وزيرة التنمية المحلية تلتقى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن حملات أمنية لضبط حائزى ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس الفيدرالي الأمريكي يكشف عن مفاجأة بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل

رئيس الفيدرالي الأمريكي
رئيس الفيدرالي الأمريكي

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، اليوم الأربعاء، إن الاحتياطي الفيدرالي سينظر في التأثير الذي تحدثه زياداته السابقة في أسعار الفائدة على الاقتصاد عند اتخاذ قرار بشأن رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في المستقبل.

وأضاف “باول”، في مؤتمر صحفي، بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي: “يتوقع جميع المشاركين في اللجنة تقريبًا أنه سيكون من المناسب رفع أسعار الفائدة إلى حد ما بحلول نهاية العام… ولكن في هذا الاجتماع، وبالنظر إلى مدى وسرعة تحركنا، رأينا أنه من الحكمة الحفاظ على النطاق المستهدف ثابتًا”.

وأكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: ”ستأخذ اللجنة الفيدرالية في الحسبان التشديد التراكمي للسياسة النقدية، والتباطؤ الذي تؤثر به السياسة النقدية على النشاط الاقتصادي والتضخم، والتطورات الاقتصادية والمالية”.

وتابع باول: “قد يكون من المفيد رفع الفائدة ولكن بوتيرة متوسطة”، مشيرا إلي أنهم “قريبون من الوصول إلى نسبة تضخم عند 2%”.

وأضاف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: “نتابع الوضع وسنتخذ قرارا الشهر المقبل”.

وأكد أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “مرتاح” لتثبيت رفع سعر الفائدة.

وفي وق تسابق من اليوم، قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت معدلات الفائدة عند 5.25%، للمرة الأولى منذ مارس من العام الماضي.

وألمح مجلس الفيدرالي الأمريكي إمكانية رفع الفائدة مرتين قبل نهاية العام الجاري، وذلك بمقدار 25 نقطة أساس لكل منهما بنهاية العام.

وأكد الفيدرالي الأمريكي أن قرار تثبيت معدلات الفائدة يتوافق مع توقعات الأسواق، لافتًا إلى أن معدلات التضخم لا تزال مرتفعة وسيواصل العمل على إعادتها لمستوياتها.

click here click here click here nawy nawy nawy