الزمان
العاهل الأردني: التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة‬ هو خطوة أولى لمنع التصعيد حزب الله اللبناني يعلن تدمير دبابة ميريكافا إسرائيلية في مرتفع أبو دجاج جوميز: الأداء تحسن أمام الشرطة.. وأثق في لاعبي الزمالك قبل السوبر الأفريقي وزير الخارجية يجتمع في واشنطن مع المبعوث الأمريكي لدى لبنان وزير الخارجية والهجرة يعقد اجتماعاً مع المبعوث الأمريكي لليبيا ريتشارد نورلاند زاهي حواس يكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.. فيديو رئيس مكتب المرشد الأعلى الإيراني: الرد على اغتيال إسرائيل لهنية قريب الخارجية تؤكد ارتباط أمن البحر الأحمر بالاستقرار في القرن الأفريقي محافظ مطروح ينيب السكرتير العام المساعد لحضور فعاليات ختام الأسبوع الثقافي للطفل أمريكا ترسل حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية إلى مياه الشرق الأوسط الشهابي يشيد بموقف الحكومة المصرية من حرب الإبادة الإسرائيلية الأرصاد: رياح على مختلف الأنحاء الشمالية يصاحبها انخفاض نسبي في درجات الحرارة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المتحف المصري يعرض تمثال الحارس لـ توت عنخ آمون

تمثال الحارس لتوت عنخ آمون
تمثال الحارس لتوت عنخ آمون

أعلنت إدارة المتحف المصري بالتحرير، عن عرض تمثال بالحجم الطبيعي يُسمى تمثال الحارس لـ توت عنخ آمون، وهو أحد التمثالين الذين عُثر عليهما موضوعين على جانبي الباب الذي يتيح الوصول إلى غرفة الدفن بالمقبرة فى وادى الملوك بالاقصر، وكانت هذه التماثيل ملفوفة بـ لفائف من الكتان عندما عُثر عليها.

وقالت إدارة المتحف المصري بالتحرير في بيان إن التمثال يرتدي التمثال شعرًا مستعارًا، وتظهر حية الكوبرا البرونزية المذهبة على جبهته، ويمسك عصا في يده اليسرى وصولجان في يده اليمنى، واللون الأسود يشبه الملك بـ الإله أوزوريس الذي غالبًا ما كان يظهر أسود اللون.

تمثال الحارس لـ توت عنخ آمون

وأشارت إدارة المتحف المصري بالتحرير، إلى أن هذا التمثال يُعرض حاليًا برواق 13 بالدور العلوي بالمتحف، وتم اكتشافة في منطقة وادي الملوك، الأسرة الثامنة عشر - 1327-1317 ق.م - الطول: 98سم، العرض: 53.3 سم، الارتفاع:192سم.

المتحف المصري بالتحرير

وتوجد في المتحف المصري بالتحرير مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، ويحوي أكثر من 120 ألف قطعة أثرية فريدة، ويتكون من طابقين رئيسيين، يحتوي الأول على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس وبعض القطع المختلفة المصنوعة من المواد المختلفة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy