رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

بقرار من الرئيس.. مصدر رفيع المستوى: لا خفض لقيمة الجنيه أمام الدولار بعد الانتخابات

كشف الإعلامي خيري رمضان، عن تواصله مع مصدر مسئول، اليوم، والذي أكد له عدم إجراء خفض جديد لقيمة الجنيه المصري أمام الدولار قبل الانتخابات الرئاسية أول بعدها.

وشدد خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء السبت، على أنه له يكون هناك خفض للجنيه وهذا بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن توفير الدولار سيكون هناك أكثر من مشروع بجانب تقليل الاستيراد من الخارج والذي يزيد من الدخل الدولاري لمصر.

ولفت إلى أنه خلال الفترة القصيرة القادمة سيدخل مصر ما يقارب الـ13.5 مليار دولار، منوها بأنه من خلال عدد من هذه السياسيات سيجري تغطية السوق من الدولار.

وتابع: «لا نحتاج في مصر خفض آخر للجنيه أمام الدولار، والدولار هو ما سينخفض، موضحًا أن المصدر أكد له بأنه لن يحدث شيء مخالف لهذا السيناريو وهذا قرار الحكومة المصرية وهي بشرة خير»، ليعلق «خيري» بالقول: «لا بقولك بيع ولا اشتري ولا بنصحك بحاجة أنا بقول معلومة فقط».

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد سبق وصرح بأن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليا هي أزمة عابرة، خلال مؤتمر صحفي في ختام جولته التفقدية لعدد من المصانع بمدينتي العبور والعاشر من رمضان، الأيام الماضية.

وبدوره أكد المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أزمة الدولار عابرة وستنتهي قريبا، في تصريحات تلفزيونية سابقة له، خلال الأيام القليلة الماضية.