وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد رفيع المستوى رئيس الوزراء: تسريع وتيرة برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة وزير الداخلية: مواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر المتطرف الحكومة: انخفاض سعر الذرة وفول الصويا بعد استجابة التجار للأخبار الإيجابية محافظة القاهرة تشغل مركز تكنولوجي متنقل لتسهيل تجديد تراخيص المحال محافظ الفيوم يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من ”صندوق تحيا مصر” طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد» النص الكامل لتعديلات قانون سلامة الغذاء بعد إحالة البرلمان والمقدمة من النائب شحاته أبو زيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الخارجية الأمريكية: على المجتمع الدولي إدراك حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية

قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ناثان تيك، إن عدم التزام حماس في الوفاء بوعودها بشأن إطلاق سراح جميع المحتجزين المدنيين من النساء، دعا إسرائيل إلى العودة إلى استئناف عملياتها العسكرية، حسب زعمه.

وتابع خلال مقابلة لـ «العربية» مساء الخميس، «كنا نأمل أن نرى المزيد من فترات الهدنة حال التزمت حماس بوعودها؛ لكن حتى الآن لم تقم الحركة بذلك».

وبشأن موقف الولايات المتحدة من الموافقة على مشروع القرار المقتضب المقدم من دولة الإمارات الساعي إلى «وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية»، قال إن المناقشات لا تزال مستمرة بشأن الوضع الراهن في غزة.

وواصل: «نريد أن يدرك المجتمع الدولي حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها إلى جانب ضمات تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في مقابل الإفراج عن الرهائن»، مضيفا أن الولايات المتحدة أكبر مانح للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى تقديم الولايات المتحدة مليار دولار للمنظمات الدولية العاملة بغزة منذ 2021، لافتا كذلك إلى إرسال طائرة عسكرية أمس الأربعاء إلى مطار العريش تحمل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في غزة.

وأضاف أن مباحثات الولايات المتحدة مع إسرائيل؛ استطاعت أن تفضي إلى آلية تسمح بدخول جميع المساعدات الإنسانية إلى غزة بالتنسيق مع الجانب المصري.