الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

جيش الاحتلال يقصف موقع إطلاق صواريخ لحماس

أرشيفية
أرشيفية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه قصف موقعا لإطلاق الصواريخ تابعا لحماس، استخدم في هجوم في وقت سابق اليوم على مدينة أسدود الساحلية الجنوبية.

ووفقا لجيش الاحتلال، كانت قاذفات الصواريخ موجودة بالقرب من ملجأ مدني في دير البلح وسط قطاع غزة، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" في موقعها الإلكتروني.

أطلق 8 صواريخ في الهجوم على أسدود، واعترضت منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ اثنين منها بينما أصابت الصواريخ الأخرى مناطق مفتوحة.

وأعلنت حماس مسؤوليتها عن الهجوم، وهو الأول الذي يقع على أسدود منذ أكثر من شهرين.

وتابع جيش الاحتلال: "تم تنفيذ عمليات الإطلاق من منطقة إنسانية في منطقة دير البلح … حيث كان يقيم سكان مدنيون".

وذكر أن الطائرات المقاتلة قصفت قاذفات الصواريخ بعد فترة قصيرة من الهجوم، مضيفا أن الانفجارات الثانوية التي شوهدت بعد الغارة تشير إلى وجود أسلحة إضافية في المنطقة.

واستطرد: "تم تنفيذ الهجوم على وجه التحديد مع تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين الذين أخلوا المنطقة قبل تنفيذ الهجوم".

وأوضح الاحتلال أن الوابل الصاروخي هو دليل إضافي على استغلال حماس للبنية التحتية المدنية، ووضع أصولها في مناطق مدنية، واستخدامها كدروع بشرية.

كان مجلس الأمن الدولي تبنى في وقت سابق من، اليوم الاثنين، قرارا يدعو للمرة الأولى إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان.

موضوعات متعلقة