الرئيس السيسي يؤكد لنظيره الصيني ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان توقيع اتفاقية تطوير مبادرة الحزام والطريق الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم زيارة لطلبة الكلية الجوية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق القوات المسلحة تنظم المؤتمر الثالث للروماتيزم والمناعة والأمراض المصاحبة بالمجمع الطبي بالأسكندرية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون خلال 24 ساعة.. ضبط 23471 مخالفة مرورية متنوعة ضبط مالك ورشة ونجله لقيامهما بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة البيضاء والاتجار فيها بالجيزة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن رئيس الوزراء: نُقدم كل الدعم لدفع العمل بمشروعات القطاع الخاص القائمة والجديدة الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون القابضة للكهرباء: مصر تمتلك إمكانيات هائلة في مجال الطاقة المتجددة محافظ بورسعيد : استمرار أعمال تطوير و توسعة و رفع كفاءة ورصف شارع محمد حسني مبارك بمنطقة علي بن أبي طالب...
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ضياء رشوان: اتفاق التهدئة في غزة على وشك التوقيع

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن اتفاق التهدئة في قطاع غزة على وشك التوقيع، مشيرًا إلى أنه «يخرج من القاهرة قريبًا».

وعدّد خلال لقاء لفضائية «الغد»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مساء الأحد، العوامل التي تدفعه للإيمان باقتراب عقد اتفاق التهدئة، وأبرزها ما يحدث في الداخل الإسرائيلي من مظاهرات ضد الحكم، والضغوط الممارسة من المجتمع الدولي على إسرائيل.

وأشار إلى أن وجود مستشار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ضمن الوفد المفاوض في القاهرة، ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع رئيس المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، تعكس مؤشرات إيجابية. وأرجع إيمانه بتوقيع اتفاق التهدئة قريبًا إلى الانسحابات الإسرائيلية من قطاع غزة، إضافة إلى الإدانات الدولية للقتل المتعمد لعمال الإغاثة العاملين في المطبخ المركزي العالمي.

وصرح بأن الحديث يدور في المفاوضات حول زيادة عدد شاحنات المساعدات إلى 500، قائلًا إن مصر رفعت العدد إلى 300 قبل انتهاء المفاوضات، تمهيدًا للوصول إلى 500 بعد الاتفاق.

ونوه أن «أقصى عدد من شاحنات المساعدات دخل إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر وصل إلى 200 بأسبوع الهدنة»، لافتًا إلى أنه «تقلص بسبب الضغوط الإسرائيلية والتعطيل والتفتيش في معبري كرم أبو سالم والعوجة».

موضوعات متعلقة