محافظ الغربية يتابع حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم حملات رقابية على الأسواق بالبحيرة تسفر عن تحرير 31 محضر متنوع احتفالا بشم النسيم.. تامر حسني يشعل حفل العين السخنة بحضور كامل العدد كريم فهمي: عشت تجربة المساكنة وعمري ما أتبعت شيخ الأزهر كريم فهمي: طلاق والدي والدتي لم يؤثر عليا سلبيا وذهبت لطبيب نفسي ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية بالجيزة للتهنئة بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

منسق الأمم المتحدة بالقاهرة: ندعم الشباب والقطاع الخاص

سحر نصر و منسق الأمم المتحدة
سحر نصر و منسق الأمم المتحدة

حضرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وريتشارد ديكتس، منسق الأمم المتحدة في القاهرة الاجتماع التشاوري الثاني، اليوم الثلاثاء، لمناقشة إطار عمل المنظمة الجديد في مصر للفترة من 2018 الى 2022.

وشارك في الاجتماع ممثلين عن 27 جهة حكومية مصرية ومؤسسات للأمم المتحدة، وأعلن الاجتماع أنه سيعمل على تنفيذ أولويات مصر واحتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة.

وأكدت سحر نصر، أن شراكة مصر مع الأمم المتحدة في غاية الأهمية، مشيرة إلى أنها أبلغت شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن نتائج الاجتماع التشاوري، موضحة أن الحكومة تعمل على تحسين حياة المواطنين في إطار برنامج اجتماعي قوى ومستدام، يشمل مجموعة من الاجراءات لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة أطلقت عدد من المبادرات لتوفير فرص عمل للشباب، ودعمت المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تعد المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي، ويجري تنسيق هذه البرامج لتلبية مطالب سكان مصر من الشباب، لضمان النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

وأكدت أن هذه المشاورات لن تقتصر فقط على الحكومة ومؤسسات الأمم المتحدة، ولكن يجب أن تشمل منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، اضافة إلى المواطنين، موضحة أن الوزارة قامت بالتعاون مع كثير من المحافظات لإنشاء عدد من المبادرات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي حققت عددا من قصص النجاح.

وقال ريتشارد ديكتس، إن مصر دولة عظيمة كبيرة في المنطقة، وإذا وضعت عدد من الأولويات فعلينا أن نستجيب لها ونغير من اطارنا وفق ما يمثل اولويات مصر، وذلك من أجل الحفاظ على التنسيق بين مصر ومؤسسات الأمم المتحدة، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن أهمية زيادة الدعم من مؤسسات الأمم المتحدة لمشروعات الشباب في مصر، اضافة إلى دعم القطاع الخاص والذي يعد من أكبر المستثمرين في مصر، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.