الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئه بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

المفتى لـ«النواب»: دار الافتاء من أشرس أعداء «داعش»

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، دار الافتاء سارعت باستخدام كافة الوسائل العصرية ودخلت الفضاء الاليكترونى، بهدف التعامل مع الواقع فى توصيل الثمرة المطلوبة. 

واضاف علام، فى كلمته خلال الصالون البرلمانى الأول، بمقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء،، بعنوان "تجديد الخطاب الدينى ومواجهة الإرهاب" بمشاركة رئيس لجنتى الشئون الدينية والتضامن وعدد من النواب، لدينا صفحة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، يشارك بها أكثر من  ٥ مليون مشترك، لافتا الى ان ذلك يعد اول مرة يحدث فى العالم ، حيث يتفاعل أسبوعيا  بتلك الصفحة ما يقرب من ٦ مليون مشترك من الشباب، موضحا ان الصفحة لا تقدم مواعظ فقط.

وتابع مفتى الجمهورية، ايضا ذهبنا للأندية، بالاتفاق مع وزير الشباب والرياضة، وكذلك ذهبنا للمساجد بالتنسيق مع ووزير الاوقاف.

واضاف، تعاملنا مع الارهاب، وكانت دار الافتاء من اشرس أعداء داعش، لافتا الى ان الدار تابعت جيدا  المجلة التى تصدرها داعش من أمريكا وتابعنا ما يصدر عنها ورددنا عليه فقرة فقرة، بشكل جعلنا موجودين امام العالم نفند تلك الأفكار الداعشية.

وتابع، أصدرنا مجلة داعش تحت المجهر ، وأنشأنا صفحات على مواقع التواصل فيس بوك ضد داعش، بعد كل عملية ارهابية يقومون بها  مؤكدا على أن الآراء التى تُبنى على هدم التراث تعد نظرة خاطئة، متسائلاً، : " هل يتصور أحد أننا نأتى بفقه متحد يحمل رأى واحد؟"، متابعاً، : " هذا مستحيل، لا يصح أن نترك كل ما فات، ونقول عليهم "ناس مغفلين ولا ستين في سبعين"، جزء من التاريخ هو النتاج العقلي وهذا هو التراث، وإلا تنسلخ الأمة من التاريخ".     

وطالب  مفتى الجمهورية بالتعامل مع التراث من خلال أنه تراث أمة ومحل فخر، متابعاً، : «فهو نتاج عقل مصرى منضبط على مر التاريخ، عالج مشكلات فى عصره».