وزير التموين يقرر تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي رئيس الوزراء يتفقد مصنع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط محافظ القليوبية يتفقد سوق الجملة والخضار ببنها.. ويلتقي بالتجار للاستماع لمشاكلهم معيط: سياسات مالية أكثر تحفيزا للاستثمار والإنتاج والاستقرار الاقتصادي رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية الداخلية تفتتح منافذ جديدة لمصدرات الجوازات تيسيراً على المواطنين وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة ضبط ألف نسخة كتاب خارجى وملخصات مصورة بأسلوب التصوير الضوئى بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بالدقهلية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

بدء أعمال الاجتماع الوزاري حول عملية السلام في الشرق الأوسط بمشاركة مصر

بدأت اليوم الجمعة أعمال الاجتماع الوزاري الدولي حول عملية السلام في الشرق الأوسط والذي يعقد بمقر مركز المؤتمرات بباريس وافتتحه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

يرأس وزير الخارجية سامح شكري وفد مصر من بين 26 دولة مشاركة في المؤتمر الدولي وذلك بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موجيريني.

وكانت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) قد أكدت أن الاجتماع سيتيح للمشاركين تجديد تمسكهم بحل الدولتين وإصرارهم على تهيئة الظروف لاستئناف المحادثات المباشرة بين الجانبين، فضلا عن تحديد في الأشهر القادمة المساهمة التي من الممكن أن يقدمها المجتمع الدولي لمواكبة الأطراف المختلفة.

كما صرح مصدر دبلوماسي فرنسي بأن بلاده تتبنى مبادرة إحياء مفاوضات السلام اقتناعا منها بأن الوضع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية يتدهور في ظل انعدام أفق للمفاوضات.وشدد على أن الأخطار المتنامية، وخصوصا استمرار الاستيطان، تخيم على حل الدولتين، وأن الأزمات التي تشعل المنطقة لم تخفف من أهمية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف أنه على المجتمع الدولي التحرك من أجل إحداث أفق سياسي جديد موات لاستئناف المفاوضات الثنائية بين الطرفين، التي بلغت طريقا مسدودا في الوقت الراهن.

ولفت إلى أنه بالرغم من جميع الصعوبات، لا يجب الوقوف مكتوفي الأيدي في ذلك الوضع الخطير الحالي وأنه يتعين حشد جهود المجتمع الدولي برمته من أجل تقديم دعمه على نحو فاعل لاستئناف عملية السلام.

كما أشار إلى أنه لتحقيق هذا الهدف يتعين أن يكون هناك تمسك جماعي بحل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد الكفيل بالتسوية العادلة والدائمة للصراع.

وأكد المصدر أن باريس تسعى إلى إقناع كل الجهات بأن السلام يصب في مصلحة الجميع، من خلال ضم المساهمات العملية التي يبدي جميع الشركاء الدوليين الاستعداد لتقديمها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإنمائية والأمنية، من أجل التمكن من استئناف المفاوضات وتحقيق نتائج فيها.