رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

مايا مرسي: مؤتمر «المرأة صانعة السلام» يؤكد أن سيدات مصر يقفن معًا ضد الإرهاب

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعًا اليوم، لمنتدى منظمات المجتمع المدني بعنوان "المرأة صانعة السلام.. معًا ضد التطرف والارهاب" ، بحضور رئيسة المجلس، الدكتورة مايا مرسي، والدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر لجنة المنظمات غير الحكومية ورئيس المنتدى، وجميع منظمات المجتمع المدني المشاركة في المنتدى .

وأشارت مرسي إلى أن رسالة مؤتمر المرأة صانعة السلام ليست رسالة إلى الداخل، فتاريخ المرأة المصرية في محاربة الإرهاب معروف ومشهود له منذ القدم، ولكنها رساله إلى العالم أجمع، بأن سيدات مصر بكل فئاتها من أقصى الصعيد وحتى الإسكندرية، يقفن معًا ضد التطرف والإرهاب، مشيرة إلى أن هذه الرسالة سوف تترجم إلى عدة لغات لتوزيعها في جميع المحافل الدولية.

كما شددت على أن هذه الرسالة تنقسم إلى شقين، الأول هو المرأة صانعة السلام ومشاركتها في مفاوضات السلام، والشق الثاني يتمثل في تهيئة المجتمع ضد الإرهاب، مؤكدة أن قوة الرسالة تكمن في توحيد رسالة جميع محافظات مصر وجميع منظمات المجتمع المدني.

وأضافت مرسي أن المجلس خلال حملته " طرق الأبواب " وصل إلى مليون ومائه ألف سيدة ضد التطرف والإرهاب، مشددة على أن عام 2017 عام المرأة المصرية لابد أن يخرج برسالة المرأة المصرية كصانعه للسلام للعالم أجمع.