الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وتضحيات الرئيس السيسي: تضحيات الشهداء وراء بقاء وصمود الوطن بنك ناصر يتيح تمويلات شخصية لموظفي البنوك والقطاع الخاص.. الشروط والأوراق المطلوبة «تنمية المشروعات» يضخ 2.4 مليار جنيه لتمويل 56 ألف مشروع في سيناء وزيرة الهجرة تعلن موعد انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج سمبوزيوم المرأة والحياة في ورشة عمل خلال مهرجان أسوان مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية خلال عام في دورته الثامنة الرئيس السيسي: موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين واضح منذ اللحظة الأولى رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى في مجال الموارد المائية والرى لتنمية سيناء محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومجلس ومدينة المحلة و مركز تجميع الألبان وشارع الوحدة العربية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تغيير الساعة يدويًا في الهاتف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«مرسي»: منظمات المجتمع المدني لها دورا هاما في حماية حقوق المرأة

مايا مرسي أثناء المؤتمر
مايا مرسي أثناء المؤتمر

شارك المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اليوم في مؤتمر منظمات المجتمع المدني لحقوق النساء في المنطقة الأورومتوسطية والذي عقد على مدار يومين بالقاهرة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي في كلمتها خلال الجلسة التي جاءت بعنوان "المؤسسات الفاعلة وصانعي السياسات: التوقعات والشراكة مع المجتمع المدني المستقل في صنع السياسات"، على أهمية تحقيق المساواة على أساس النوع الاجتماعي وأهمية الدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني لحماية حقوق النساء في المنطقة الأورومتوسطية.

وأضافت أن حماية حقوق النساء أحد أهم الأسباب التي تجعلنا نحقق مفهوم المواطنة في المنطقة، خاصة أن المنطقة تعاني من العديد من الأزمات والتي تؤثر على المرأة بشكل أساسي، مشيرة إلى أن علينا عند وضع الأهداف للنهوض بالمرأة لابد من تحديد الأبعاد للوصول للهدف المنشود.

حيث طالبت بضرورة التعاون ما بين الوزارات المختلفة في مجال النهوض بالمرأة ومواصلة هذا التعاون حيث تكون عملية الحشد مستمرة لتحقيق الأهداف المطلوبة على أرض الواقع، فضلا عن ضرورة وجود شراكة مع المنظمات غير الحكومية لتحقيق أفضل استفادة ممكنة، مؤكدة أهمية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أعدها المجلس.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي على أهمية التنسيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني، مشيدة بتخصيص الدولة ميزانية للوزارات والهيئات الحكومية لبناء وتوفير حضانات للأطفال، بها لتسهيل عمل السيدات في مواقع صنع القرار وهي إحدى القرارات التي صدرت عن الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المرأة في عامها.

موضوعات متعلقة