رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

«بكين»: الاقتصاد الصيني لن يتأثر بالحرب التجارية مع أمريكا

الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج

ذكر شينج تشى هونج المدير التنفيذي لقسم الإحصاءات الشاملة بالمصلحة الوطنية الصينية للإحصاء في مؤتمر صحفي: "أن النزاعات التجارية بين أمريكا والصين، لن تؤثرعلى الاقتصاد الصيني وحافزها للتنمية، وأن الاقتصاد الصيني مرنًا للغاية وهذا يعنى أنه يمكنه التكيف بسهولة مع التغييرات"، وفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك".

وأضاف أن الولايات المتحدة، قد تجاهلت قواعد التجارة الدولية التي أدت إلى صراع تجاري بين الدولتين، مشيرًا إلى أن مثل هذه الحمائية الأحادية أثارت مخاوف حول العالم، وقد تحدثت الصين بشكل حاسم ضدها، متخذة إجراءات حاسمة للتصدي للإجراءات الأمريكية.

يذكرأنه في الأسابيع الأخيرة، تدهورت العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة. في مارس ، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا بفرض تعريفة بنسبة 25 في المائة على الصلب المستورد و 10 في المائة من الرسوم الجمركية على الألمنيوم المستورد ، وبعد ذلك أصدر مذكرة تفيد بتقديم 60 مليار دولار تعريفة إضافية على الصين بسبب مزاعم بسرقة الملكية الفكرية، وردًا على ذلك، قدمت الصين تعريفاتها الخاصة على السلع المنتجة في الولايات المتحدة، وقال البلدان، في أوائل أبريل، أنهما يمكنهما تطبيق المزيد من القيود المتبادلة.