وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون للتوصل إلى تسوية حال الاتفاق بشأن الرهائن ميدو: عودة الجماهير للملاعب بالسعة الكاملة مكسب للأهلي والزمالك تونس تؤكد التزامها بالشراكة مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي متحدث الخارجية: من مصلحة إسرائيل استقرار المنطقة والعيش في سلام مع جيرانها فلسطين والسعودية تستنكران اعتداء إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية كانت في طريقها لغزة إنبى يعلن تأهله لكأس الكونفيدرالية بعد خسارة الاتحاد السكندرى أمام الأهلى البيت الأبيض: نأمل في الإعلان عن اتفاق بشأن غزة قريبا جدا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقارى الرئيس الأمريكى: دعمنا لإسرائيل ثابت ولن يتغير رغم الخلافات إعلام إسرائيلى: إطلاق 30 صاروخا من غزة تجاه غلاف القطاع واندلاع حريق الأمم المتحدة: الهجوم على رفح الفلسطينية خطأ استراتيجى وله تداعيات كارثية وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

طريقة عمل التشيز كيك الشوكولاتة في المنزل

أرشيفية
أرشيفية

يعد التشيز كيك من الحلويات أمريكيّة الأصل، وقد تختلف وصفات عمل التشيز كيك حسب كل منطقة ولكن تبقي الطريقة الأمريكية هي الأكثر شيوعاً. وهي من الوصفات سهلة التحضير، وفي هذا المقال سنقدم وصفات عدة لعمل التشيز كيك من المطبخ الأمريكي .

1-المكوّنات

كوب واحد من الشوكولاتة المذابة. كوبان من الجبن الكريميّ الّلين. كوبان من جبن الماسكربون الّلين. كوب من السكر الناعم. ثلاث حبات كبيرات من البيض. حبتان كبيرتان من صفار البيض. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. كوب ونصف من البسكويت المطحون. ملعقتان كبيرتان من البندق المطحون. ملعقة كبيرة من السكر ناعم الحبيبات. نصف كوب من الزبدة المذابة. شوكولاتة بيضاء مذابة، للتزيّين.

2-طريقة التحضير

سخني الفرن على درجة حرارة ١٨٠مئويّة. ثمّ احضري قالب ذو قاعدة متحركة، وضعي قطعة من ورق الألمنيوم السميك على الطاولة أمامك. ضعي القالب في وسط الورقة واثني الحواف حول القالب لتغطي قاع وحواف القالب كي لا يتسرب الماء للكيك أثناء الخبز. ثمّ أحضري صينيّة أكبر مقاساً من القالب ذو القاعدة المتحركة وضعي القالب فيها. ضعي البسكويت، والسكر، والبندق والزبدة، في وعاء عميق وباستعمال ملعقة بلاستيكيّة عريضة قلّبي المكوّنات لتختلط مع بعضها البعض. ضعي الخليط في القالب وساوي السطح بظهر الملعقة لتصبح لديك قاعدة متساوية من البسكويت. ضعي القالب في الفرن لمدة ١٠ دقائق ليتماسك البسكويت والزبدة ثمّ دعي قاعدة البسكويت تبرد تماما قبل الاستعمال. ضعي الشوكولاتة، والجبن الكريمي، وجبن الماسكربون، والسكر، والبيض، وصفار البيض والفانيليا، في وعاء الخلّاط ثم ثبتي مضرب التقليب، وشغليه على سرعة متوسطة لمد دقيقة أو دقيقتين فقط ليتكون لديك خليطاً ناعماً ومتجانساً. اسكبي بعد ذلك الخليط في القالب فوق قاعدة البسكويت. ضعي القالب في الفرن لمدة أربعين دقيقة. واختبري نضج الكيك بتحريك القالب قليلاً فيجب أن يكون الخليط متماسكاً وذلك كدليل على نضج الكيك. اطفئي الفرن واتركي القالب داخله لمدة ٣٠ دقيقة أخرى، وذلك كي يتم طهي الكيك وتنضج المكوّنات تماماً. أخرجي قالب التشيز كيك من الفرن وضعيه على الطاولة، ودعيه حتى يبرد تماماً ثمّ ضعيه في الثلّاجو لعدة ساعات أو طوال الليل. ضعي التشيز كيك بعد ذلك في طبق التقديم، وزيّنيه بالشوكولاتة البيضاء المذابة.

 

موضوعات متعلقة