تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أنا مصر

الرئيس السيسى يبحث مع نظيره السودانى سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على خصوصية العلاقات المصرية السودانية والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، مشيراً إلى أهمية عقد اللجنة العليا المشتركة فى إطار العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالرئيس السوداني عمر البشير على هامش اجتماعات القمة الافريقية المُنعقدة في كيجالي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسى اكد على أهمية مواصلة جهود زيادة التبادل التجارى خاصةً عقب افتتاح معبر قسطل- أشكيت البري، بالإضافة إلى قرب افتتاح معبر أرقين. كما أشار الرئيس السيسى إلى أهمية مواصلة العمل على ربط الموانئ وإقامة خطوط نقل بحري مستديمة بما يساهم فى تنشيط حركة التجارة.

وأكد الرئيس حرص مصر على التشاور المتواصل مع السودان حيال مختلف الموضوعات الاقليمية، لاسيما فى ضوء التحديات المشتركة التى تتعرض لها الدولتان نتيجة الأزمات القائمة فى عدد من دول المنطقتين العربية والأفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السودانى عمر البشير أكد خلال اللقاء على ما يجمع شعبي وادي النيل من تاريخ مشترك ووحدة المصير، مؤكداً حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي مع مصر على كافة الأصعدة.كما عبر الرئيس السوداني عن تقديره لحرص مصر على التنسيق مع السودان، مؤكداً على ما يعكسه ذلك من عُمق العلاقات التاريخية الخاصة التى تربط بين البلدين. وأشار الرئيس عمر البشير إلى أن التحديات الناتجة عن الأوضاع الاقليمية الراهنة تحتم على البلدين مواصلة التنسيق المكثف بينهما بما يساهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء بين الرئيسين تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين فى مختلف المجالات، حيث اتفق الرئيسان على عقد اللجنة العليا المشتركة خلال الشهور القادمة والعمل على الاعداد الجيد لها بحيث تعطى قوة دفع جديدة للعلاقات الثنائية فى كافة مناحيها وتحقق نقلة نوعية جديدة تلبى طموحات الشعبين الشقيقين.