متحدث الخارجية: من مصلحة إسرائيل استقرار المنطقة والعيش في سلام مع جيرانها فلسطين والسعودية تستنكران اعتداء إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية كانت في طريقها لغزة إنبى يعلن تأهله لكأس الكونفيدرالية بعد خسارة الاتحاد السكندرى أمام الأهلى البيت الأبيض: نأمل في الإعلان عن اتفاق بشأن غزة قريبا جدا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقارى الرئيس الأمريكى: دعمنا لإسرائيل ثابت ولن يتغير رغم الخلافات إعلام إسرائيلى: إطلاق 30 صاروخا من غزة تجاه غلاف القطاع واندلاع حريق الأمم المتحدة: الهجوم على رفح الفلسطينية خطأ استراتيجى وله تداعيات كارثية وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان وزير المالية: الجزء الأول من صفقة رأس الحكمة أدخل للموازنة 177 مليار جنيه حماة الوطن يدعم جهود مصر لاستقرار الأوضاع في فلسطين لو لم تكن ممثلة.. راندا البحيري تكشف عن مهنة تتمنى امتهانها وهكذا احتفلت بشم النسيم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

في عيد ميلادها.. محطات في حياة مطربة «الحنطور»

الفنانه امينه
الفنانه امينه

يحل اليوم 6 ديسمير عيد الميلاد، الفنان أمينة، والتي اشتهرت بأغنية "أركب الحنطور"، حيث حققت شهرة واسعة من خلال تلك الأغنية.

 درست أمينة في معهد الفنون المسرحية، وكان أول ظهور لها كان في مسرحية أصل وخمسة مع الفنان محمد نجم عام 1990، كما تميزت بأداء الأغاني الشعبية، تزوجت أمينة عام 2012 من رجل الأعمال علاء فتحي.

وطرحت أمينة، الكثير من الألبومات والمسلسلات والأفلام، إلا أنها خطتأولى خطوات  من خلال أغنية "الحنطور"، التي قدمتها وحازت قبول وشعبية كبيرة من الناس وفتحت لها أبواب الشهرة في مصر والدول العربية، منذ أن اطلقتها عام 2006، لتصبح من أهم المطربات الشعبيات في معظم الأفراح والحفلات في مصر وأيضا الدول العربية.

وأعلنت منذ أيام أن عام 2018 كان عاما استثنائيا بالنسبة لها، خاصة مع الاعتراف دوليا بالغناء الشعبي من خلال إدراج اسمي ضمن المرشحين لجائزة Big Apple Music Award (BAMA) العالمية، وعلى الرغم من أنني لست المطربة العربية الأولى إلا أنني الأولى والتى تغنى اللون الشعبي.. مما يعنى أن الاعتراف بالغناء الشعبى أصبح عالميًا، ولكنها ليست الاولي بالنسبة لي فلقد حصلت على جوائز مهمة وكان معى الكثير من المرشحين من الوطن العربى".

وعن جديدها أكدت أمينة: "أنتهيت من تسجيل 8 أغانٍ بالألبوم ويتبقى لى الكثير.. فأنا كل فترة أقوم بتسجيل أغانٍ أو التراجع عنها لأنى أريد أن يظهر بشكل جيد لجمهورى ولا أعرف متى سيتم طرحه، ولكني أتعاون فيه للمرة الأولي مع الملحن محمد رحيم، بينما أتعاون أيضا مع عدد من الملحنين منهم محمد مدين ومحمد يحيى ومنعم وهاني فاروق والوجه الجديد احمد مصطفي وحمزة، بعالم التوزيع شريف قاسم واحمد عادل ومينو وأشرف البرنس وزيزو فاروق وأول مرة أتعامل مع كريم عبد الوهاب الموزع، وأيضا الوجه الجديد جيزو، ومن الشعراء مصطفي حسن واحمد مرزوق وملاك عادل ووليد رياض ولكن الألبوم يحمل الكثير من المفاجآت".