وزيرة البيئة تستعرض دور الهيدروجين الأخضر في تحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة الرئيس السيسي يتابع مع الحكومة توفير المرافق والخدمات بالكهرباء والري للمشروعات الزراعية الجريدة الرسمية تنشر قرار الحكومة بإنشاء ميناء سياحي دولي في رأس الحكمة بحضور المخرج وبطلة العمل.. العرض التجاري الأول لفيلم جحر الفئران لمحمد السمان بسينما زاوية محافظ الإسماعيلية يتابع اصطفاف المعدات ومدى جاهزيتها خلال المرحلة الثالثة من الموجة ٢٢ لإزالة التعديات الصحة: فحص أكثر من 13 مليون مواطن بمبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي محافظ مطروح يتفقد لجان امتحانات النقل النائب عبد المنعم إمام يرفض الحساب الختامى 2022-2023 محمد زين الدين ينتقد عدم التزام الحكومة بتنفيذ توصيات البرلمان نصائح هامة للطلاب قبل دخول الامتحان تموين المنيا يضبط 167 مخالفة متنوعة فى حملات على المخابز البلدية والأسواق وزير التنمية المحلية: تسليم الشهادات لـ 56 متدربًا اجتازوا دورتين تدريبتين بسقارة في ختام الأسبوع التدريبي الـ 34
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الإمارات توقع على اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية 

وقعت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم على "اتفاقية تحرير التجارة فى الخدمات بين الدول العربية"، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

قام بالتوقيع من جانب الدولة جمعه مبارك الجنيبي سفير الإمارات لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ومن جانب الجامعة العربية الوزير مفوض إيهاب مكرم مدير إدارة المعاهدات والقانون الدولي.

وأعرب السفير جمعة مبارك الجنيبي عن سعادته بتوقيع دولة الإمارات على هذه الاتفاقية.

واكد في تصريحات له عقب التوقيع - أهمية الاتفاقية كونها تتماشي مع ميثاق جامعة الدول العربية الذي يدعو إلى أن يكون هناك تعاونا بين الدول العربية في المجال الاقتصادي والمالي، كما أنها ستساعد في تعزيز التجارة البينية خاصة في مجال الخدمات بين الدول العربية. 

كما اكد حرص دولة الإمارات على أن تكون من أوائل الدول التي تدعم أي إجراءات أو اتفاقيات في إطار جامعة الدول العربية.

وتابع قائلا: نحن من أوائل الدول التي وقعت على هذه الاتفاقية، معربا عن أمله أن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ قريبا.

ومن جانبه قال الوزير مفوض إيهاب مكرم إن هذه الاتفاقية وافق عليها المجلس الاقتصادي والاجتماعي في 24اغسطس2017، ودعا الدول العربية للتوقيع عليها ،مشيرا الى الاْردن والسعودية ومصر وقعت على هذه الاتفاقية واليوم قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتوقيع عليها كما صادقت عليها المملكة العربية السعودية.

وقال مكرم - في تصريحات للصحفيين عقب التوقيع -إن هذه الاتفاقية تهدف إلى إنشاء منطقة تجارة حرة في الخدمات بين الدول العربية من خلال وضع إطار عام للتحرير التدريجي لتجارة الخدمات بين الدول العربية فضلا عن إيجاد بيئة مؤاتية لتسهيل التجارة في الخدمات فيما بينها بهدف تعزيز وتفعيل التعاون والتكامل الاقتصادي العربي.

واضاف ان اهمية هذه الاتفاقية تأتي كونها تساهم في تعزيز المصالح المشتركة للدول العربية في مجال الخدمات على اساس المنفعة المتبادلة والتوازن بين الحقوق والالتزامات، مراعاة الظروف الإنمائية لكل دولة من دول الأطراف في الاتفاقية وعلى الأخص أوضاع الدول العربية الأقل نموا.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تدخل حيّز التنفيذ بتصديق ثلاث دول عربية عليها.