رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة

اتهامات متبادلة داخل ساحة «البرلمان» بسبب قانون الدواء

مجلس النواب
مجلس النواب

آثارت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب، أزمة خلال انعقاد الجلسة العامة للبرلمان، بعدما اتهمت رئيس لجنة الشئون الصحية، بأنه لم يمنحها الفرصة للحديث أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون التنظيم المؤسسي لجهات الدواء والمستحضرات والمستلزمات والأجهزة الطبية.

الأمر الذى دفع الدكتور محمد خليل العماري، لطلب الكلمة، لمن أجل الرد على النائبة، قائلا: «هذا الكلام غير صحيح، وتم النداء على النائبة أكثر من 3 مرات ولكنها لم تكن موجودة، متابعا: النائبة دائما تفتعل مشاكل أثناء مناقشة مشروعات القوانين».

وعلى الفور تدخلت النائبة شيرين فراج للرد على النائب، قائلة: «عيب اللي بتقوله يا معالي النائب، أنا أرفض اتهامي بافتعال مشاكل، لافتة إلى أنه أثناء مناقشة مشروع القانون تم تجاهل دعوة الخبراء والمختصين في المجال.

وتدخل الدكتور علي عبد العال، رافضًا ما قالته النائبة شيرين فراج، مؤكدًا أنها طريقة لا تليق بالتعامل بين نواب البرلمان، مشيرا إلى أنه سيعود لمضابط اجتماع اللجنة للتحري عن ما قالته النائبة وكذلك رد العماري عليها.

وأشاد عبد العال، بالدكتور محمد خليل العماري، رئيس لجنة الشئون الصحية، موضحًا أنه دمس الخلق، وأن من يحدد الخبراء والمختصين في مناقشة أي موضوع مسئولية رئيس البرلمان ورئيس اللجنة.

كما منح رئيس النواب، الكلمة مرة أخرى للنائب محمد العماري، والذي أكد أن اللجنة دعت كافة المختصين في هذا الملف، مطالبا بالعودة لمضابط اللجنة للتأكد من صحة ما يقول.

مجلس النواب شيرين فراج رئيس البرلمان على عبد العال قانون التنظيم المؤسسي لجهات الدواء قانون الدواء محمد خليل العماري الزمان

استطلاع الرأي

192