رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«العبيدي» يستنكر الاعتداء على مواطن مصري في رومانيا

استنكر بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج اعتداء أمن طائرة الخطوط الجوية الرومانية المتجهة من فرنسا إلى القاهرة على المواطن المصري "ح ي و" وأسرته.

وقال بهجت العبيدي أن هذا الاعتداء غير مبرر وأن السبب الذي ذكرته الخطوط الجوية الرومانية من أن زوجة المواطن المصري "المغربية" لم تلتزم بإخلاء ممر الطائرة نظرا لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ، الذي تصادف جلوسها بجواره، مما اعتبروه خطرا لسلامة وأمن الركاب على الطائرة ومتعارضا مع إجراءات تأمين الرحلة بعد رفضها تغيير المقعد إلى مكان آخر هو سبب واهٍ.

وأكد بهجت العبيدي أن المشهد الذي تم تصويره ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي إنما يعكس تجاوز غير مقبول، وعنف غير مبرر، وهو ما يستدعي العمل بكل قوة من الجهات المصرية المعنية، والمغربية كذلك للحصول على حق المواطن المصري وأسرته.

وأشاد بهجت العبيدي بالتجاوب السريع من السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والتحرك في هذه الواقعة، حيث تواصلت مع المواطن المصري الذي تم الاعتداء عليه داخل طائرة تابعة للخطوط الجوية الرومانية.

وهو ما يؤكد حرص الدولة متمثلة في المؤسسة المنوط بها رعاية أبناء مصر في الخارج على رعاية أبناء مصر في الخارج، كما على استمرار متابعة التحقيقات من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر في رومانيا للوقوف على كافة التفاصيل وملابسات الموقف، وهو ما يبعث برسالة اطمئنان للمواطن المصري المعتدى عليه من ناحية، ولأبناء الجاليات المصرية بالخارج عموما من ناحية أخرى.