رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ياسمين علي: أستعد لاقتحام السينما.. وانتظروني في دراما رمضان

ياسمين على:

أستعد لاقتحام السينما.. وإن شاء الله موجودة فى دراما رمضان 

الكلمة الهادفة واللحن أساس اختياراتى.. والطرب لن يموت

أغنيتى الجديدة مفاجأة.. وسعيدة بجائزة «الميما» لأنها باختيار الجمهور

لا يوجد رجل فى حياتى.. وفارس الأحلام «رجل بمعنى الكلمة»

 

بين مسرح الأوبرا وترندات السوشيال ميديا أسرت المطربة ياسمين على قلوب الجماهير بصوتها الرقيق، فكانوا خير عون لها بتزكيتهم لها فى مسابقة الشرق الأوسط للموسيقى «الميما»، وحازت جائزة أفضل صوت صاعد لعام 2019، ليكون ذلك عتبة جديدة فى سلم النجومية، فبدأت التحضير لانطلاقتها الجديدة فى الوسط الفنى.

وكان لـ«الزمان» لقاء خاص، كشفت فيه ياسمين كواليس تحضيراتها السينمائية والدرامية، وتحدثت فيه أيضا عن مشروعاتها الغنائية المقبلة التى جعلت فيها ركنا خاصا للأطفال، وإلى نص الحوار.

 

دعينا نبدأ من آخر تكريم حصلت عليه.. كيف كان إحساسك عندما علمت بفوزك بالـ«ميما»؟

كنت سعيدة جدا، والحمد لله أن توج مجهودى بحصولى على جائزة أفضل صوت صاعد فى الشرق الأوسط بعد عام على تقديمى أعمالا غنائية، وهذا أمر أعتز به جدا، خاصة أن الجائزة حصلت عليها نتيجة اختيار الناس وتصويتهم لياسمين، وهذا فى حد ذاته شرف لى لكنه أيضا مسؤولية، وأدعو الله أن أكون عند حسن ظن من آمنوا بموهبتى وكل من ساعدنى، فهؤلاء هم السبب الحقيقى فى هذا التكريم.

 

وكيف تنظر ياسمين على لنفسها بعد «الميما»؟

لا أنظر لنفسى على أننى نجمة، لكنى أبحث عن سيرة حلوة لياسمين يتذكرها الناس بها.

 

وماذا تحضرين لإسعاد جمهورك؟

أستعد حاليا لطرح أغنية من إنتاجى، فقد انتهيت من الكلمات واللحن، لكنى لن أعلن عن اسمها، وأتمنى أن تكون مفاجأة وتلقى إعجاب الجمهور.

 

 ألا تريدين تشويق الجمهور باسمها؟

 فى الحقيقة لا أحب أن أتكلم عن أى شيء جديد لى إلا بعد أن يترجم إلى واقع عملى، فأنا دائما أسير بمبدأ «دارى على شمعتك تنور».

 

المتابع لأغانيك يلحظ أنك محافظة على الطرب العربى، فهل تنوين تغيير ذلك؟

أحب فعلا أن أسير على خط الطرب، لأن صوتى يحكم على بهذا اللون، ودعنى أوضح نقطة أننى بالفعل غنيت من قبل على ألحان موسيقى الـ«جاز»، وعموما الأغانى التى أغنيها باسمى أحب أن تكون بلون الموسيقى العربية، وتتضمن رسالة وهدفا سواء رومانسيا أو اجتماعيا، فأنا تعودت على الطرب، لكنى لو وجدت أن هناك لونا آخر فى أغنية لها معنى وهدف فسأغنيها، وهذا ما أفعله فى حفلاتى إذ أختار أغانى لمطربين آخرين، مثل تقديمى أغنية «عيش بشوقك» للمطرب تامر حسنى التى قدمتها فى حفلتى الأخيرة على مسرح جامعة مصر.

 

ألا يسبب تقديمك أغانى غيرك مشاكل لك مع أصحابها من المطربين؟

 بعض المطربين الكبار فرحوا بتقديمى أغانيهم فى البرامج والحفلات، لكن آخرين رفضوا ذلك وأحدثوا مشاكل لى.

 

 ومن الذين رفضوا تقديمك أغانيهم؟

لا أريد ذكر أسماء.

 

 برأيك هل حقا الطرب إلى زوال؟

«الحاجة الحلوة لن تموت» فالأغنية الأصيلة والفن ذو الجذور الثابتة راسخ إلى الأبد فى قلوب الجماهير، ومستمرون فى سماعه جيلا بعد جيل.

 

 يتساءل بعض عشاقك من الجمهور.. هل يوجد رجل فى حياتك؟

 دائما ما يضايقنى هذا السؤال، لسبب واحد أنك إن أردت معرفة شيء من خصوصيات حياة شخص فيجب أن تكتفى بـ«الرسميات»، ولكنى دعنى أجيبك بأنه حاليا لا يوجد شيء رسمى، ودائما ما يحب الجمهور أن يرى من ياسمين على فنها والجديد الذى تستطيع أن تسعدهم به، لا أن يتساءل عن حياتها الشخصية.

 

 ومن هو فتى الأحلام بالنسبة لياسمين على؟

 بكل بساطة أن يكون رجلا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأقصد هنا تحديدا أن يخاف علىّ ويصون العشرة معى، فالخلاصة أن يكون «راجل» بما تشمله هذه الكلمة من صفات جيدة.

 

إلى أى مدى ياسمين راضية عن خطواتها الفنية؟

أنا دائما راضية عن أى شيء ربنا كتبه وقدره لى.

 

وبالنسبة للتمثيل.. هل تنوين تكرار التجربة؟

هناك أعمال سينمائية معروضة علىّ حاليا، وانشغلت عن قراءتها بحفلات الصيف وتحضيراتى للأغنية الجديدة، لكن إن شاء الله سأتابع قراءة السيناريوهات الفترة المقبلة، وربنا يسهل وأوافق عليها إن رأيتها مناسبة وتضيف لى فى مشوارى الفنى.

 

وهل سنرى لك أعمالا فى تترات دراما رمضان المقبل؟

حضرت جلسات للاتفاق على بعض الأعمال، لكن الأقرب للأكيد منها مع الأستاذ حسنى صالح، فى مسلسله الجديد «بنت القبايل»، واحتمال يدخل السباق الرمضانى.

 

وهل حقيقى أنك تحضرين أغنية للأطفال؟ 

بالفعل هناك أغنية جديدة للأطفال أنوى الانتهاء منها وطرحها، وإن شاء الله ذلك سيكون قريبا.

 

وفى الختام.. ما العناصر التى على أساسها تختارين أغنيتك الجديدة؟

أولا الكلمة وثانيا اللحن الذى يشد المستمع وفى نفس الوقت تحمل هدفا ورسالة.

 

 

 

موضوعات متعلقة