وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين وزير الرياضة يحدد موقف صلاح من المشاركة مع المنتخب ومفاجأة للعميد رئيس الزمالك على رأس الحاضرين لحفل تأبين العامري فاروق في النادي الأهلي سفير مصر في تونس يستقبل بعثة منتخب جمباز الترامبولين ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون النائب محمد السلاب يوجه أسئلة للحكومة بشأن دعم الصادرات وخطة الاستثمارات بالحساب الختامي النائب أحمد الشرقاوى بمناقشات الحساب الختامى: وزير المالية هو الأشطر في طحن المواطن المصرى النواب يوافق على الحساب الختامى لموازنة 2022-2023 رغم الانتقادات الحادة للحكومة ويرفع الجلسات لـ 19مايو وزيرة البيئة تستعرض دور الهيدروجين الأخضر في تحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

تقرير مستقل: شركة فيسبوك لم تبذل ما فيه الكفاية لمحاربة التمييز

أفادت صحيفة «نيويورك تايمز»، بأن تدقيقا مستقلا طلبت شركة "فيسبوك" تنفيذه، توصل إلى أن الشركة لم تبذل الجهد الكافي لمحاربة التمييز على منصتها للتواصل الاجتماعي، كما مثلت بعض قراراتها انتكاسات للحقوق المدنية.

ومن المرجح أن تزيد النتائج التي توصل إليها التدقيق من الضغوط على الشركة، التي تواجه بالفعل مقاطعة نحو 900 معلن منهم شركات كبرى مثل كوكا كولا، بسبب ما يقول المدافعون عن الحقوق المدنية إنه نشر لخطاب الكراهية.

ووفقا للصحيفة، التي قالت إنها حصلت على نسخة من تقرير التدقيق قبل نشره عنه قوله: "يشعر العديد من أفراد مجتمع الحقوق المدنية بخيبة الأمل والإحباط والغضب بعد سنوات من التواصل مع الشركة لحملها على بذل المزيد لدعم المساواة ومحاربة التمييز مع الحفاظ على حرية التعبير".

وكلفت "فيسبوك"، لورا ميرفي، المديرة السابقة للمكتب التشريعي لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي، برئاسة لجنة التدقيق في سياساتها المتعلقة بالحقوق المدنية في 2018.

وأخذت الشركة هذه الخطوة استجابة لانتقادات كبيرة تعرضت لها بسبب قضايا مثل خصوصية البيانات وقمع الناخبين والتحريض على العنف والافتقار للشفافية في الدعاية السياسية.

وقال متحدث باسم فيسبوك: "إن التدقيق كان تحليلا متعمقا في كيفية دعم الحقوق المدنية والترويج لها على كل مستوى في شركتنا- لكنه يمثل بداية الرحلة وليس نهايتها".

موضوعات متعلقة