الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه الحكومة الإسرائيلية: قرار المحكمة الجنائية الدولية المحتمل لن يؤثر على النشاط الخارجي لقيادة البلاد زراعة النواب تقرر استدعاء وزير الأوقاف لحسم إجراءات تقنين أوضاع الأهالي حادث معدية أبو غالب.. تعرف على أسماء الناجين من غرق سيارة ميكروباص محملة بالعمالة تنظيم الاتصالات يعلن أكبر طرح في التاريخ لتغطية جميع الطرق في الجمهورية بتكلفة 5 مليارات جنيه محافظ القليوبية يتابع رفع القمامة على الطريق الزراعي ومفارق الزقازيق.. ويتفقد مشروع ممشى النيل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

للأسبوع الثاني.. علوم القاهرة تستكمل ماراثون امتحانات البكالوريوس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستكمل كلية العلوم جامعة القاهرة، اليوم، ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لطلاب المستوى الرابع بالكلية، وذلك طبقا لآليات تنفيذية واضحة وضعتها الكلية لحماية جميع منسوبيها أثناء فترة الإمتحانات تحت إشراف الدكتور عبد الحميد وجدي المناوي عميد الكلية.

وأشار «المناوي»، إلى أنه تم وضع دليل إرشادي خاص للكلية يحتوي على كل الخطوط، التي يلزم اتباعها قبل وبعد انعقاد الامتحانات والمنبثق من الدليل الاسترشادي الذي وضعته جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، للوقاية من فيروس كورونا المستجد أثناء فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد عبد الحميد المناوي، أنه تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة سير الامتحانات وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تستقبل الكلية نحو ١١٠٠ طالبة وطالبة لأداء الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة من خلال عملية التعقيم الكامل للكلية وتركيب بوابات التعقيم والكشف الطبي للطلاب قبل دخولهم للامتحان.

وذكر «المناوي»، أن العملية الامتحانية لم تشهد أي معوقات تؤثر على سير العملية الامتحانية، وكذلك لم يحدث أي شكاوي نهائيا من الطلاب، بالإضافة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالات غش في اللجان الامتحانية حتى الآن، وأضاف المناوي أنه الكلية تسعى لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد أثناء عملية تصحيح الامتحانات وإعلان نتائج طلاب المستوى الرابع قبل نهاية شهر أغسطس المقبل.

وأشارت الدكتورة إيمان علاء الدين، المستشار الإعلامي للكلية، أن الكلية حريصة على تهيئة المناخ العام لتأدية الطلاب الامتحانات، وكذلك تذليل كافة الصعاب والتحديات التي يواجها الطلاب أثناء تلك الفترة بما لا يؤثر على جودة العملية الامتحانية، وأضافت المستشار الإعلامي للكلية، أن الكلية تعمل على تنفيذ خطة جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، للوقاية من فيروس كورونا المستجد والتى يشتمل الدليل الإرشادي على آليات تنفيذية منها مراعاه التهوية الجيدة داخل اللجان الامتحانية ومراعاة التباعد الإجتماعي والسلامة، وإجراء عمليات التطهير بصفة دورية قبل وبعد انعقاد الامتحانات.

موضوعات متعلقة