رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

«الشرقيون للتنمية العمرانية» تتعاقد مع 8 شركات مقاولات

استكمالا لنهج ومسيرة الأب الروحى للمجموعة رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس رائد الصناعة الوطنية فى مصر كشفت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية " OUD" ، التابعة لمجموعة النساجون الشرقيون، عن توقيع عقود مقاولات مع 8 شركات مقاولات بقيمة مليار جنيه خلال النصف الثانى من العام الجاري لتنفيذ مشروعى " جنوب " بالعاصمة الإدارية الجديدة ، و" ازادير " بالقاهرة الجديدة.

ويأتى ذلك فى إطار حرص الشركة على الإسراع من تنفيذ مشروعاتها والوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء حيث تحرص " OUD" على تسليم المشروعات فى التوقيات المحددة بالتعاقد او قبلها بفترة تصل الى 6 أشهر، ويتم تنفيذ تلك التعاقدات خلال 18 شهراً على أن يتم طرح أعمال جديدة على شركات المقاولات فى 2021.

وقالت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية أنه تم توقيع عقود مع 5 شركات مقاولات لتنفيذ الاعمال الإنشائية بمشروع " جنوب " بالعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 700 مليون جنيه، ويقع " جنوب " بجوار الحى الرئاسى ومبانى مجلس الوزراء والنواب والحى الحكومى وبالقرب من مطار العاصمة الدولى وفندق الماسة ويضم 1900 وحدة سكنية بين الشقق والفيلات والتوين هاوس ، ويشمل أقل نسبة بنائية ومساحات شاسعة من اللاند سكيب والمساحات الخضراء والتى تمثل أكثر من 80 % من المساحة الكلية فضلا عن خدمات متنوعة.

وأضافت الشركة انه تم تسويق حوالى 70 % من إجمالى وحدات المشروع ومن المقرر بدء التسليم به فى الربع الاخير من 2022 .

وبالنسبة لمشروع " ازادير " بالقاهرة الجديدة تعاقدت الشرقيون للتنمية العمرانية مع 3 شركات مقاولات بقيمة 300 مليون جنيه . ويقع " ازادير " بالقاهرة الجديدة على مساحة 70 الف متر مربع بنسبة بنائية تبلغ 18.5٪ من المساحة الكلية وقد حرصت «OUD» تنفيذ أقل نسبة مبان بالمشروع لإتاحة أكبر قدر من المساحات الخضراء والخدمات حيث يضم المشروع أكثر من 1000 شجرة نيم والتى تتسم بفوائد صحية عديدة منها كثافة الظل.

وعن مشروع " اورينتال كوست " بمرسى علم ، قالت " OUD" ، انه تم الانتهاء من مرحلة بـ " لاسكا كاباناس " واصبحت جاهزة للتسليم قبل موعدها بـ 6 اشهر ، وبالنسبة لـ " ماتنجى " جاري تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع وسيتم افتتاح المرحلة الاولى فى 2021 .

ويقام " اورينتال كوست " على مساحة 5.5 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر ويقع على مسافة 30 كم شمال مطار مرسى علم بشاطىء طوله 7,5 كيلومتر ، و يشتمل المشروع 8 فنادق عالمية بطاقة حوالى 3700 غرفة ويجرى إنشاء مشروعات ترفيهية اخرى كبرى منها ملاهى مائية عالمية وملعب جولف عالمى ومارينا دولية لليخوت .

كما تطرح الشرقيون للتنمية العمرانية فى مرسى علم على المستثمرين فندقين متكاملين تم الانتهاء من الانشاءات والتجهيزات الخاصة بهم بالكامل .

أما عن مشروع هيلوبوليس هيلز بمدينة العبور فتم الانتهاء من كامل الانشاءات بالمشروع و جارى تنفيذ اعمال التشطيبات والتسليم فى 2021 .

كما تعاقدت " OUD" مع إحدى الشركات الكبرى لتقديم وادخال الخدمات الذكية لمشروع البارون سيتى وذلك بـما يعادل 5 اضعاف التكلفة التى كانت حددتها الشركة للخدمات فى وقت سابق وذلك فى اطار حرصها على مواكبة التقنيات الحديثة .

 

موضوعات متعلقة