محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

أحمد غزي لـ«الزمان»: عائد الاستثمار العقاري في مصر أكثر من 30%

 أحمد غزي رئيس شركة إيه سى جي أى تى إف
أحمد غزي رئيس شركة إيه سى جي أى تى إف

 معرض "ذا ريل جيت" يشارك فيه 38 مطور على مساحة 20 ألف متر مربع
 مارس أفضل شهور السنة لعقد المعارض العقارية 
مصر بحاجة لوزارة "تسويق" 

 

قال أحمد غزي، رئيس شركة "إيه سى جي أى تى إف" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إن الشركة تنظم بالتعاون مع مكتب الاتحاد الدولى للعقار وشركة نيو كونسبت للاستثمار "نادى الاستثمار" معرض "ذا ريل جيت" الذي سيقام خلال الفترة من 25 – 27 مارس 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على مساحة 20 ألف متر مربع.

وأوضح "غزي"، في تصريحات خاصة لـ"الزمان"، أن المعرض يشارك فيه 38 مطور عقاري مصري، من كبار المطورين العقاريين العاملين بالسوق، ومنهم من له مشروعات داخل مصر وخارجها، أبرزهم شركة "إعمار، وذلك في إطار السعي لتحويل مصر إلى سوق عقاري دولي.

ولفت "غزي"، إلى أنه خلال العام الجاري أرسل عدة دعوات لصناديق الاستثمار الدولي التي تعمل في مجال العقارات، وقبلت الدعوات بالترحاب، مشيرًا إلى تواصله مع مستثمرين دولين لم يسمعوا عن المنظومة العقارية المصرية، والمطورين الكبار العاملين في مصر، وكذلك حجم الاستثمارات العقارية الضخمة والمدن الجديدة والذكية التي تشيدها الدولة.

وأشار إلى أنه من خلال الدعوات والتواصل تم استعراض الخطط الاستثمارية في مصر، وحقيقة الأوضاع في السوق العقاري، كما أن هناك عدد من رواد صناديق الاستثمار تمت دعوتهم لبعض الندوات لرؤية ذلك على أرض الواقع، متوقعًا أن تعود تلك المجهودات بالإيجاب على الشركات العاملة في مصر وسيكون هناك فرصة للمطور الذي يعمل في مصر أن تكون له فرصة لعرض منتجه في الخارج.

وأكد "غزي"، أن السوق العقارية المصرية سوق كبير جاذبًا للاستثمارات الأجنية إلا أنه ينقصه التسويق الجيد، موضحًا أن المستثمر الأجنبي إذ وضع أمواله في بنوك خارجية فإن العائد سيكون 1% فقط، إلا أن الاستثمار في القطاع العقاري المصري عائده يفوق الـ 30%.

وأكد رئيس شركة "إيه سى جي أى تى إف" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن مصر بحاجة إلى وزارة "تسويق"، فالسوق والاقتصاد المصري قوي جدًا، وعائده الاستثماري رائع، وكل ما يحتاجه هو الإعلان والتسويق عالميًا عنه.

وعن اختيار الشركة لتوقيت المعرض، أوضح أن جميع الإعلانات الخارجية في شوارع مصر حاليًا تتحدث عن مشروعات جديدة تُقدم لأول مرة في مصر، وشهري فبراير ومارس أفضل شهور السنة عقد المعارض والتسويق للعقارات المصرية.

ويشار إلى أن معرض "ذا ريل جيت" ينظمه شركة ACG-CBE وهي تحالف يضم كل من شركة ACG-ITF العريقة بقطاع المعارض الدولية المتخصصة في مصر وشركة "كولدويل بانكر" الشركة الرائدة في مجال الاستشارات، ويضم المعرض أكثر من 38عارضاً يمثلون كبرى شركات التطوير العقاري في مصر والمنطقة العربية منها إعمار مصر، مصر إيطاليا العقارية، صروح للتطوير العقاري، وآكام مصر للتطوير العقاري، التعمير العربية، الأهلي صبور للتنمية العقارية، إنرشيا العقارية، البروج، أورا ديفلوبرز.. وغيرها.

موضوعات متعلقة