رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
صحة وطب

لتعزيز المناعة.. 5 أغذية طبيعية مضادة للفيروسات

جريدة الزمان

يساعد نظام المناعة القوي، الجسم على العمل بشكل جيد للتخلص من العدوى الفيروسية والخلايا الضارة، ولذلك من الضرورى اتباع نظام غذائي صحي، للتعزيز من فعالية الجهاز المناعي.

ونشر موقع "ميديكال نيوز توداى"، مجموعة من الأطعمة المضادة للفيروسات، والتي يمكن أن تساعد على تقوية جهاز المناعة.

* ريحان
يحتوي الريحان على خصائص مضادة للفيروسات وللالتهابات وللبكتيريا، حيث كشفت دراسة جديدة أن مستخلصات الريحان تحتوي على مركبات مثل الأبيجينين وحمض أورسوليك التي يمكن أن تثبت فعاليتها ضد فيروسات الهربس والتهاب الكبد B والفيروس المعوي.

* بذور الشمر
تحتوي بذور الشمر الصغيرة على مركب أنثول، وهو مركب أثبت فعاليته في مكافحة فيروسات الهربس، بالإضافة إلى قدرتها على تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب في الجسم ومكافحة العدوى الفيروسية، كما تحتوي بذور الشمر أيضًا على فيتامين أ، وفيتامين ج، وبيتا كاروتين، وهي مكونات معروفة بخصائصها المعززة للمناعة.

* الثوم
تشير الدراسات إلى أن الثوم يمكن أن يكون فعالًا ضد الأنفلونزا A و B، وفيروس نقص المناعة البشرية، والالتهاب الرئوي الفيروسي، والفيروسات الأنفية، حيث تعود الفوائد الصحية القوية للثوم إلى وجود مركب يسمى الأليسين، والذي يعطي الثوم رائحة مميزة وطعمًا قويًا، ويعتبر أيضا مصدر طبيعي وغني بمركبات الكبريت العضوي، مثل كيرسيتين والأليسين التي تثبط خصائص العدوى المضادة للفيروسات وتقلل من خطر العدوى.

* الزنجبيل
هو طعام خارق مفيد يعالج أنواعًا مختلفة من الأمراض الصحية، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا والمضادة للالتهابات، ويحتوي الزنجبيل أيضًا على مركبات تحد من نمو الفيروس في الجسم، ويساعد أيضًا في تخفيف الصداع الناتج عن التوتر.

* الكركم
يحتوي الكركم على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات، حيث يمكن أن تساعد هذه التوابل في القضاء على بعض الفيروسات وتقليل خطر الإصابة.

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق