رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الاتحاد الإسباني يقر تعديلات على تعاقد الأندية مع الأجانب تحت 18 عاما

أجري الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تعديلاً بالقوانين الخاصة بتعاقد الأندية مع اللاعبين الأجانب تحت 18عاما بما يتناسب مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وقالت صحيفة " سبورت " الإسبانية إن الاستثناءات التي تسمح للأندية التعاقد مع لاعب تحت 18 عاما وعددها 6 وهى إذا قام والد اللاعب بتغيير عنوانه عن إسبانيا لأسباب لا تتعلق بكرة القدم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يجب تزويد اللاعب بأفضل معايير الوطنية للتعليم الأكاديمي والتدريب بكرة القدم ، بحال توقف عن الاحتراف بكرة القدم له مجال آخر، فضلا عن تأمين كل مُتطلبات الحياة للاعب السكن المثالي مع الأسرة وأقصى مسافة بين منزل اللاعب ومسكنه هي 100 كم.

وأضافت الصحيفة أن يكون اللاعب طالباً وينتقل بلا والديه مؤقتاً لإسبانيا ولا يجوز تسجيله كلاعب في النادي حتى بلوغه 18 عام أو حتى انتهاء برنامجه الدراسي الأكاديمي، ويحق للاعب الإقامة مؤقتاً بإسبانيا بحال تعرضه لأي نوع من أنواع العنصرية أو التمييز.

وحسم المنتخب الإيطالى، تأهله لنهائى يورو 2020، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، فى المواجهة المثيرة التى أقيمت بينهما الثلاثاء، ملعب "ويمبلى" فى العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليا وتستمر حتى 11 يوليو الجارى.

موضوعات متعلقة