رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

الشهابي يشيد بتقرير التنمية البشرية 2021 عن مصر

ناجي  الشهابي
ناجي الشهابي

أشاد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بتقرير التنمية البشرية 2021 الذى أعدته مجموعة محايدة من الخبراء والفنيين الدوليين المستقلين تحت عنوان التنمية حق الجميع .. مصر : المسيرة والمسار ليصدر ضمن سلسلة تقارير التنمية البشرية العالمية التى يعدها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

طالب الشهابى الحكومة المصرية بدراسته جيداً وتلافى الملاحظات التى أبداها وخاصة أن هذا التقرير محايد و تناول اهم الموضوعات والسياسات الإنمائية بالتحليل والأدلة من خلال معلومات وبيانات دقيقة رصدت مسيرة الدولة المصرية خلال السنوات العشر الأخيرة فى مجالات التنمية المستدامة وما واجهها من تحديات للمضى قدما فى تحقيق أهداف التنمية وتعزيز القدرة على الصمود فى مواجهتها.

وإن كان التقرير كما أشار الرئيس السيسى فى تعقيبه عن حق ، أغفل وبدون إبداء الأسباب الإشارة فى مقدمته عن تحدى الإرهاب الأسود الذى واجهته الدولة المصرية وما كان يتطلبه من وقف كل خطط التنمية مع تسخير كل إمكانات الدولة المصرية لمكافحته وتابع ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية كان يجب أن يرصد التقرير كما قال الرئيس السيسى.

أن خطط التنمية فى مصر سارت جنبا إلى جنب مع مكافحتها للإرهاب الأسود الذى ضرب البلاد كلها وهو ما أعتبره رئيس حزب الجيل نجاحا حقيقيا وكبيرا للدولة المصرية ورؤيتها فى بنائها من جديد مؤكداً أن اهمية هذا التقرير تعود بجانب أنه تم إعداده من خلال مجموعة محايدة من الخبراء والفنيين الدوليين المستقلين إلى قيامهم بتحليل البيانات والمعلومات الدقيقة التى قدمتها لهم الحكومة المصرية بحيادية مطلقة عن كل ما قامت به الدولة المصرية من جهود تنموية شاملة وعميقة خلال السنوات العشر الماضية.

واضاف ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن الهدف الرئيسي من إصدار مثل هذه التقارير هو وضع الإنسان فى قلب عملية التنمية كما يساهم إنتاج مثل هذه التقارير حول التنمية فى دول العالم المختلفة على تعزيز القدرات الوطنية لهذه الدولة أو تلك.

علي جمع وتحليل البيانات ذات الصلة بالتنمية البشرية وذلك من أجل تحويل أهداف الحد من الفقر والتنمية البشرية إلى معايير ونهج للعمل الوطنى والإقليمي والدولى، وأكد رئيس حزب الجيل أن هذا التقرير الشامل عن التنمية البشرية يعكس قدرة الدولة المصرية وحرصها علي إنتاج وإتاحة البيانات كما يتناول بعمق جميع قضايا التنمية مما يجعله بمثابة الراصد الدقيق لحجم التنمية فى مصر والتحديات التى تواجهها ..

موضوعات متعلقة