محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

احتجاجات واسعة تضرب إيران من قبل الطلاب والعمال والمزارعين وتجار السوق

احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

أفادت شبكة مجاهدي خلق داخل إيران، استمرار الاحتجاجات والإضرابات من قبل شرائح مختلفة من السكان احتجاجًا على الظروف المعيشية البائسة والقمع الذي يمارسه نظام الملالي.

ونظم طلاب الطب بجامعة شهركرد للعلوم الطبية، وقفة احتجاجية في باحة الجامعة احتجاجا على التمييز في دفع رسوم كورونا والحوافز، يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحتج فيها الأطباء والطلاب على السلوك المزدوج والتمييزي للجامعة في المدفوعات.

وفي حين بدأ عمال بلدية كوت عبد الله إضرابًا عن العمل احتجاجًا على عدم دفع رواتب الأشهر الثلاثة في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، وكذلك دفع فواتير الأشهر الثلاثة في يونيو ويوليو وأغسطس.

وفي سياق منفصل، تجمع عمال شركة صناعة الكهرباء بالبلاد أمام مبنى وزارة الطاقة للاحتجاج والمطالبة بمتابعة وضعهم المهني والتوظيفي. ونظم المزارعون في آباده، وشيراز، وقفة احتجاجية بعد إغلاق آبار المياه الزراعية.

كما نظم أصحاب العقارات في منطقة كلشهر في أورمية وقفة احتجاجية، أمس الثلاثاء 7 ديسمبر، أمام إدارة التعاونيات والعمل والرعاية الاجتماعية في المحافظة. هذه الأراضي لم يتم حسمها منذ أكثر من 30 عامًا ويريد أصحابها حل مشكلة هذه الأراضي في كلشهر بأورمية.

ومنع أهالي منطقة جورس في أذربيجان الغربية نقل معدات عمال المناجم ولم يسمحوا لهم بمواصلة العمل لأسباب بيئية. كما استقال مجلس الشورى في القرية بشكل جماعي احتجاجًا على ذلك. جورس قرية تابعة بقضاء جايباره بمحافظة أذربيجان الغربية في إيران.

احتجت أسواق مجمع تنديس، وسوق اول شمالي في أورمية، وأغلقت البلدية هذا المجمع التجاري وبنت جدارا أمامه لمنع النشاط التجاري فيه. في حين تجمعت مجموعة من أصحاب المهن والتجار في حي إسلام شهر بمدينة تبريز احتجاجًا على قلة الاهتمام واستكمال بناء القناة في هذه المنطقة وطالبوا بلدية تبريز بمعالجة مشاكل الحي.

كذلك نظم العمال الموسميون في شركة قصب السكر في هفت تبه وقفة احتجاجية أمام قائم مقامية شوش، كما نصب الأهالي الخيام أمام شركة مياه كرمان الإقليمية، احتجاجا على نقل المياه من نهر هليل رود إلى كرمان في مدخل نفق نقل المياه من كلزار وبردسير إلى كرمان، ومنعوا عملية الحفر في النفق.


لقطات من الاحتجاجات العمالية والطلابية