رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية المستمر للبنان

صرح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، خلال لقائه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاني، اليوم الخميس، دعم الجامعة المستمر للبنان من أجل الخروج من الأزمة المستحكمة التي يعيشها.

كما أعرب أبو الغيط، عن ثقته بقدرة ميقاتي، على إدارة الإصلاحات المأمولة، لما يتمتع به من حكمة وشبكة واسعة من العلاقات العربية والدولية.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية: "على الرغم من أن تحقيق التوافق الداخلي، وإن كان مهما من أجل المضي قدما في طريق الإصلاحات لاستعادة الثقة في الاقتصاد اللبناني، إلا أنه لا ينبغي أن يكون نافذة لتعطيل الاجراءات الاصلاحية التي يطالب بها المجتمع اللبناني والدولي".

وشدد على أن تعزيز علاقات لبنان بمحيطه العربي يشكل جانبا مهما من تجاوز التحديات التي تواجه البلاد، معربا عن ارتياحه للتطورات الإيجابية الأخيرة التي أسهمت في حلحلة الأزمة مع المملكة العربية السعودية وبعض الدول الأخرى، مناشداً كافة الأطراف العربية على وجه الخصوص الوقوف إلى جوار لبنان في هذه المرحلة الدقيقة.

ومن جهته، قال ميقاتي: "تشرفت بزيارة مقر الجامعة العربية للتعبير أولا عن شكري لمعالي الأمين العام أحمد أبو الغيط على جهده في جمع الكلمة العربية الواحدة، وعلى دعمه الدائم للبنان حيث كان السباق في الاتصال لكي يكون إلى جانب لبنان دائما".

وأردف: "أعلم جهوده المستمرة لتقريب وجهات النظر بين لبنان والدول العربية لتفهم موقفه، وشكرته على جهده بهذا الصدد وتمنيت له التوفيق، ونحن كعرب نتطلع إلى هذا المكان ليجمع جهودنا ولنتصالح، لأنه في النهاية لا يصح إلا الصحيح، وعلينا أن نكون جميعا يدا واحدة، ويد الله مع الجماعة".

موضوعات متعلقة