بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت مرارًا من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح قناة السويس تستهدف توفير خدمات الإصلاح والصيانة السريعة وقطع الغيار للسفن مصر تحصد ذهبيتين ببطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعى فى روندا الانتهاء من تنفيذ 5256 شقة ضمن «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة 127 ألف فصل جديد في 10 سنوات لاستيعاب 25.5 مليون طالب راغب علامة يتعاون مع أحمد حسن راؤول في ”التقيل تقيل”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

تدريب المقبلين على الزواج بالقاهرة تختتم أعمالها بتكريم المشاركين في يومها الرابع

شارك معالي الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، وفضيلة الدكتور سلامة داوود - رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم السبت، في ختام فعاليات دورة «تأهيل المقبلين على الزواج»، المقامة بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، بدار ضباط المدرعات بالقاهرة، لتدريب وتأهيل 250 شابًّا وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية على أسس وأساليب تكوين أسرة مستقرة تحافظ على المجتمع وتدفعه للتقدم والنماء.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون بين الوزارة والأزهر الشريف للحفاظ على استقرار الأسرة المصرية، من خلال التوعية بأسس وأساليب تكوين أسرة مستقرة، بعد ملاحظة انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع، مؤكدًا حرص وزارة الشباب والرياضة على تكثيف برامج التوعية الأسرية والمجتمعية على مستوى الحمهورية.

من جانبه أكد فضيلة الدكتور سلامة داوود - رئيس قطاع المعاهد الأزهرية حرص الأزهر، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، على التعاون مع كافة مؤسسات الدولة لحماية الأسرة المصرية من التفكك، وتحصين الشباب من الانسياق خلف الأفكار الهدَّامة التي تحاول العبث بأمن المجتمع وسلامته.

كما حرص كل من معالي وزير الشباب والرياضة وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على سماع الشباب المشاركين في الدورة الرابعة من برنامج «تأهيل المقبلين على الزواج»، والذين عبروا عن سعادتهم البالغة بالمشاركة والاستفادة من الخبرات والمعلومات التي ألقاها المحاضرون من علماء مركز الأزهر العالمي للفتوى، مطالبين بتكرار هذه الدورات للاستفادة القصوى منها.

وخلال برنامج الدورة وجه المحاضرون العديد من الرسائل الإيجابية للشباب، ففي محاضرة بعنوان «فن إدارة الخلافات الزوجية»، قال الدكتور محمد معتوق - عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: إن العلاقة بين الزوجين لا بد أن تكون علاقة تكاملية، لا يتعالى فيها أحدهما على الآخر ولا ينتقص من شأنه، بل يتعاملان بمبدأ الحب والتراحم.

من جانبها أوضحت الدكتورة إيمان محمد - عضو مركز الأزهر للفتوى الحقوق والواجبات بين الزوجين، كما أوضح الدكتور إسلام ضيف الله - عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، أن العلاقة بين الزوجين قائمة على الود والمحبة والاحترام والاحتواء، داعيًا الأزواج إلى الاقتداء بنبينا الكريم ﷺ في تعامله مع أزواجه رضي الله عنهن.

وتأتي هذه الدورة استمرارًا لجهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في تصحيح المفاهيم، ونشر الوعي، ومواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة، ودوره في لم شمل الأسرة والعمل على استقرارها من خلال برامج تدريبية وتأهيلية للمقبلين على الزواج، يحاضر فيها أساتذة متخصصون فى الطب النفسي، وعلم النفس والاجتماع، وعلم التربية والسلوك، وعلوم الدين والشريعة.

موضوعات متعلقة