رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وزير المالية: نسعى لتحقيق التعافي السريع لاستكمال مسيرة التنمية


قال وزير المالية د. محمد معيط أن مناقشة الموازنة العامة للدولة تأتي في ظل ظروف استثنائية خاصة بعد ازمتي كورونا و التداعيات الاقتصادية لأزمة الروسية الأوكرانية و التي تسببت في نظام عالمي مضطرب .
وقال وزير المالية خلال الجلسة العامة لمجلس النواب " نسعى لتحويل المحنة الي منحة من خلال التلاحم الوطني لتخطي الأزمة والوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجا و تحقيق التعافي السريع لاستكمال مسيرة التنمية بناء اقتصاد قادر على مواجهة الصدمات
وقال الوزير " الدولة تبذل جهود للحماية الصحية و الأجتماعية و مساندة بعض الفئات على مواجهة الأزمات التي لم يشهدها العالم منذ اكثر من 40 عام من خلال مناخ محفز للنمو والتنمية و مواجهة التحديات ، و اجراء الإصلاحات الهيكلية من خلال إقرار قانون المالية العامة و الذي حقق نقلة نوعية في الإصلاحات التشريعية التي تشهدها الدولة .
وقال وزير المالية ان الأزمة العالمية تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة و الغذاء و الدولة استطاعت ان تواجه الصدمات العنيفة و المتزامنة بفضل صلابة الاقتصاد الوطني ، وأضاف " اعداد الموازنة جاء في ظل تحديات و ضغوط هائلة في ظل الاضطرابات الدولية التي تسببت في ارتفاع نسب التضخم و الأمر الذي يشكل ضغوط هائلة على الاقتصاد .

موضوعات متعلقة