رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

خبيرة تربوية تحذر من فرض الحجاب على الطفلة قبل البلوغ

قالت الدكتورة إيمان الريس الخبيرة التربوية، إن التربية مهمة جدًا وركن أساسي فى تنشئة جيل صحى وسليم نفسيًا، فهناك جوانب نقوم بتغذيتها فى الطفل، أولها الجسدي، والغذاء النفسي، والعقلي والروحي.

وأضافت إيمان الريس، خلال حوارها ببرنامج "علامة استفهام"، المذاع على قناة الشمس، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن تعليم الأطفال لـ القرآن الكريم، من الأشياء المهمة التى يجب أن نحرص عليها فى الصغر.

ولفتت إلى أن طريقة تعليم القرآن الكريم من الأشياء المهمة، ولكن فرض الحجاب على البنات يجب أن يكون بعد البلوغ، مشيرة إلى أن البنت عندما يفرض عليها الحجاب قبل البوغ تتعرض لـ عدم الثقة بالنفس، وذلك لآن فرض الحجاب يكون بعدم نقاش وحوار.

وأشارت إلى أن هناك بعض البنات بعد أن تخرج من بيت والدها تقوم بخلع الحجاب، وهذا الأمر يسبب مشكلات، ولذلك نطالب الأسرة بالحديث مع الأطفال قبل فرض أى شئ.

وأكدت أن تربية الأطفال على حب الدين سيقوم بتفيذ تعاليم الدين، مؤكدة :" فى حالة طلب الأسرة من الطفل عدم الكذب، ويلاحظ الطفل أن الأم أو الأب يكذب، تكون هنا المشكلة، فعلى الأسرة تعليم الأطفال الأشياء الصحيحة، وعدم ارتكاب شئ غير صحيح أمامهم".

موضوعات متعلقة