رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس شباب النواب: حرصنا على تمثيل ومناقشة جميع الأندية بمناقشات قانون الرياضة

قال رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ النائب احمد أبو هشيمة، إن اللجنة كان حريصة على دعوة العديد من الأندية الرياضية في المحافظات من أجل حضور النقاشات حول تعديلات قانون الرياضة، موضحا خلال الجلسة العامة التي يترأسها المستشار عبدالوهاب عبدالرازق: دعونا 14 رئيس نادي لحضور النقاشات، منهم 3 فقط هم من اعتذروا

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير لجنة الشباب والرياضة عن مشروع بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017.

أضاف النائب أحمد أبو هشمية: حرصنا أيضا على دعوة العديد من الخبراء في الشان الرياضي، وممثلي العديد من الهيئات من أصحاب الدراية الإعلامية والأولمبية في شؤون الرياضة، استمعنا لجميع الآراء من أجل الخروج بأفضل التعديلات على مدار جلسات متواصلة.

ووفقًا لتقرير لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، تستهدف التعديلات وضع ضوابط عمل اللجان بما يخدم العمل الرياضى العام، وضمان تنظيم أكثر وممارسة أفضل للعملية الرياضية فى مصر، وآليات مراجعة تطبيق المعايير المعتمدة فى إجراءات الأمن والسلامة والخدمات الخاصة بالمنشآت الرياضية، فضلًا عن تنظيم استخدام الرياضيين للمكملات الغذائية.

وتضمن مشروع التعديل المقدم من الحكومة، تولي الجمعيات العمومية لللجنة الأولمبية المصرية، واللجنة البارالمبية المصرية، والأندية الرياضية، والاتحادات الرياضية، وضع نظمها الأساسية بما يتوافق مع هذا القانون ولائحته التنفيذية، والميثاق الأولمبى، والمعايير الدولية المعمول بها فى هذا الشأن.

كما جاء في مشروع القانون الذي يناقشه مجلس الشيوخ في جلسته العامة اليوم، خضوع الهيئة الرياضية للرقابة والإشراف من الناحية المالية، من كل من الجهة الإدارية المختصة، والجهة الإدارية المركزية، والهيئات والأجهزة الرقابية وفقًا لأحكام القوانين المعمول بها فى هذا الشأن.

وتضمن مشروع القانون المقدم من الحكومة، الإلزام بتوفير المساحات اللازمة لإقامة الهيئات الرياضية، وفق خطة الدولة واحتياجاتها.