الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية وإيطاليا في مجال الفضاء

الفضاء
الفضاء

وقعت هيئة الفضاء السعودية ووكالة الفضاء الإيطالية مذكرة تفاهم، اليوم الاثنين، في مجال الأنشطة الفضائية وإستكشاف وإستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ووقع على المذكرة من الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لهيئة الفضاء محمد التميمي ومن الجانب الإيطالي جورجيو ساكوتشيا، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الإيطالية.

تم التوقيع على المذكرة في إطار أعمال اللجنة المشتركة الإيطالية السعودية الثانية عشرة برئاسة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو ووزير المالية السعودي محمد الجدعان.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون الثنائي من خلال المشاريع ذات الاهتمام المشترك في مجالات مراقبة الأرض والتقنيات والإتصالات في الفضاء السحيق والبعثات العلمية وبرامج إستكشاف البشر، في مجال الأقمار الصناعية وأخيراً في قطاع التدريب.

يلتزم المشاركون بالتعاون من خلال تبادل المعلومات والبيانات العلمية وتنظيم الندوات وورش العمل وتطوير مشاريع وأنشطة بحثية مشتركة. ستظل مذكرة التفاهم سارية لمدة خمس سنوات وسيتم تمديدها لاحقًا لمدة خمس سنوات أخرى.

موضوعات متعلقة