متحدث الكهرباء: مصر تعتبر ثالث أكبر سوق للطاقة في الشرق الأوسطلاشعال حس المشاركة المجتمعية لدى مستهلكيها.. كادبوري تطلق «شيفت الليل»منظمة الأمم المتحدة تنظم احتفالية ضخمة غدامحافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء موقف سيارات عرب مطير بمركز الفتحمحافظ الفيوم يفتتح منشآت صناعية جديدة بمنطقة كوم أوشيم بتكلفة 320 مليون جنيهمحافظ بورسعيد يستقبل نائب وزير الاتصالات لمناقشة الخطوات التنفيذية بشأن تطبيق منظومة الكارت الموحد للمواطنتفاصيل شخصية ريم مصطفى في مسلسل ”سره الباتع”.. صوراللاعبة ديالا أحمد عادل تحصل على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز الإيقاعيالأربعاء.. حفل تكريم الفائزين في مسابقة لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافةجوائز النقاد للدراما العربية ADCA تعلن عن جوائز الدورة الثانية للأعمال الدرامية لعام 2022وزير التنمية المحلية يشهد بروتوكول تعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية لدعم الفئات الأكثر احتياجاإعلام دمنهور ينظم ندوة إعلامية حول «الدروس المستفادة من بطولات وتضحيات الشهداء»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس الوزراء الإيطالي يؤكد استقالته بعد فشل محاولات إنقاذ ائتلافه الحاكم

رئيس الوزراء الإيطالي
رئيس الوزراء الإيطالي

أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، اليوم الخميس، استقالته بعد فشل محاولة إنقاذ ائتلافه الحاكم عندما رفضت ثلاثة أحزاب رئيسية التصويت على الثقة.

وذكرت وكالة أنباء /أنسا/ الإيطالية أن دراجي قدم استقالته إلى الرئيس سيرجيو ماتاريلا بعد انهيار ائتلافه الحاكم الذي كان يقود البلاد.

ومن المقرر حل البرلمان الإيطالي لإجراء انتخابات مبكرة بعدما أخبرت ثلاثة من الأحزاب الرئيسية في ائتلاف دراجي الحاكم؛ وهم: أحزاب «فورزا إيطاليا» و«الرابطة» و«حركة 5 نجوم» مجلس الشيوخ بعدم نيتها التصويت، بمجلس الشيوخ على قرار يؤيده رئيس الوزراء الإيطالي أمس الأربعاء.

ومن جانبه، أعلن مكتب الرئيس الإيطالي أن الحكومة المنتهية ولايتها ستبقى في منصبها لتصريف الأعمال في الوقت الحالي.

وأكد دراجي بشكل أساسي الاستقالة التي قدمها الأسبوع الماضي عندما رفضت حركة 5 نجوم التصويت على الثقة في مجلس الشيوخ، مما أثار أزمة في الحكومة على الرغم من أن السلطة التنفيذية فازت في التصويت بشكل مريح.

وكان ماتاريلا قد رفض في البداية قبول الاستقالة، وطلب من دراجي تقديم تقرير إلى البرلمان، وهو ما فعله أمس الأربعاء.