رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيني تصدر تقريرا حول سياسات حقوق الإنسان بالشركة

نشرت مجموعة "إيني" الإيطالية، اليوم الأربعاء، تقريرها السنوي "إيني من أجل حقوق الإنسان 2021"، الذي يشرح نهج المجموعة الإيطالية تجاه هذه القضية، مع تقييم النتائج والتحديات والفرص ذات الصلة من حيث إحترام حقوق الإنسان، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لإيني: "نعيش في فترة تمزق تدعونا إلى العمل بمسؤولية أكبر لتأكيد قيمنا: السلام وإحترام حقوق الإنسان والشعور بالإنتماء للمجتمع. الحرب تدمر حياة البشر وسبل عيشهم وتدهور العلاقات الدولية، وتدفعنا للإنضمام في السعي وراء الصالح العام."

وتابع "هدفنا واضح في هذا السياق، حيث نعتزم الحفاظ على الأولوية في إنتقال عادل يتمحور حول الأشخاص. لن نصل إلى هذا الهدف إلا إذا تقاسمنا التكاليف بشكل عادل، دون إثقال كاهل العمال والمجتمعات الضعيفة، وتسريع إزالة الكربون لتحقيق أهداف إتفاقية باريس."

من بين النتائج الرئيسية لعام 2021 الموضحة في التقرير، الدراسات الأربع المحددة التي أجرتها إيني حول حقوق الإنسان فيما يتعلق بالمشاريع الصناعية الأكثر عرضة للخطر في أنغولا وألبانيا وعمان والإمارات العربية المتحدة، والتي أدت إلى إنشاء خطط عمل ملموسة لحقوق الإنسان بناءًا على خصوصيات كل بلد.

وعززت إيني إلتزامها بحقوق المرأة من خلال التوقيع على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، حيث سياسة عدم التسامح التي تحظر جميع أشكال العنف والتحرش في مكان العمل.

وبهدف الإنتقال العادل، تجري إيني في كينيا والكونغو تحليلًا متكاملًا لتقييم الأثر الإجتماعي والإقتصادي وتأثير حقوق الإنسان على المجتمعات المحلية لمبادرات دمج البلدان في سلسلة القيمة للوقود الحيوي.



موضوعات متعلقة