رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيني تعلن كشف غازي قبالة قبرص

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية، اليوم الاثنين، عن إكتشاف مهم للغاز في بئر كرونوس -1، في قطاع 6 ، على بعد 160 كيلومترًا من ساحل قبرص، على عمق مياه يبلغ 2287 مترًا، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ووفقا للشركة، يتم تشغيل للقطاع ٦ من قبل شركة إيني الفرعية بقبرص بحصة 50 في المائة، و50 في المائة المتبقية لتوتال انيريجي.

تشير التقديرات الأولية إلى وجود ما يقرب من 2.5 تريليون قدم مكعب من الغاز، مع إمكانات إضافية كبيرة سيتم تقييمها من خلال بئر إستكشاف إضافي.

وجد بالبئر عمودًا غازيًا مهمًا في تسلسل صخور مكمن كربونات بخصائص تتراوح من عادل إلى ممتاز، وسلطت حملة الحصول على البيانات المكثفة الضوء على صافي أجر إجمالي يزيد عن 260 مترًا بفواصل زمنية تتميز بنفاذية ممتازة.

وبحسب الشركة، فإن الدراسات الهندسية جارية بالفعل من أجل تسريع تطوير الإكتشاف، وبئر كرونوس -1 هو رابع بئر إستكشافية تحفره إيني قبرص والثاني في قطاع 6، بعد إكتشاف غاز كاليبسو -1 في عام 2018.

يخلق إكتشاف بئر كرونوس-١ الظروف التي تؤدي إلى تطوير المزيد من الأحجام المحتملة للغاز في المنطقة ويمثل أحد الإجراءات التي حققتها شركة إيني لدعم توريد الغاز الإضافي إلى أوروبا.

يؤكد هذا الإكتشاف فعالية إستراتيجية الإستكشاف الخاصة بشركة إيني، والتي تهدف إلى خلق قيمة من خلال المعرفة العميقة للأحواض الجيولوجية وتطبيق التقنيات الجيوفيزيائية المملوكة.

تتواجد إيني في قبرص منذ عام 2013. تدير الشركة المربعات 2 و 3 و 6 و 8 و 9 ، وتمتلك حصصًا في المربعات 7 و 11 التي تديرها شركة توتال إينريجي.

موضوعات متعلقة