دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيني تعلن عن اكتشاف بئر غاز في قبرص.. وإينل تحذر روما

أعلنت المجموعة الإيطالية بقيادة كلاوديو ديسكالزي عن اكتشاف بئر جديد قبالة الجزيرة، فيما يتجه الغاز نحو ارتفاعات جديدة. وتمثل خطوة شركة إيني ضربة أخرى توجه إيطاليا نحو مستقبل يتميز بتحرير إمدادات موسكو، مع شتاء يرجح أن يشهد القليل من الغاز، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وأعلنت شركة "إيني" الإيطالية، اليوم، عن اكتشاف كبير للغاز الطبيعي في بئر "كرونوس-1" في المنطقة رقم 6 على بعد 160 كيلومترًا قبالة ساحل قبرص، يبلغ حوالي 2.5 تريليون قدم مكعب.

وقالت الشركة في بيان لها إنها تمتلك 50% من حقوق الامتياز في المنطقة بالشراكة مع "توتال إنرجيز".

وبئر "كرونوس -1" هو رابع بئر استكشافي تحفره إيني في قبرص والثاني في المنطقة رقم 6، بعد اكتشاف غاز "كاليبسو -1" في عام 2018. وتظهر حملة الحصول على البيانات المكثفة صافي 260 مترًا مع فترات تتميز بنفاذية ممتازة.

ويخلق اكتشاف "كرونوس -1"، بالإضافة لارتفاع في أسهم في البورصة بلغ + 1.4 ٪، الظروف التي تؤدي إلى تطوير أحجام أخرى محتملة من الغاز في المنطقة كما يمثل واحدة من إجراءات شركة إيني لدعم توريد غاز إضافي إلى أوروبا.

وقال بيان إن النتيجة التي لا شك فيها تؤكد فعالية استراتيجية إيني الاستكشافية الموجهه إلى خلق قيمة عبر المعرفة المتعمقة للأحواض الجيولوجية وتطبيق التقنيات الجيوفيزيائية المملوكة.

من جهته، أطلق فرانشيسكو ستاراس، الرئيس التنفيذي لشركة إينل إس بي إيه الإيطالية، تحذيراً بشأن الغاز، قائلاً إن تدابير التخفيف من تأثير تكاليف الطاقة تعمل على المدى القصير، معرباً عن مخاوفه من استمرار وضع الطاقة هذا لفترة أطول مما هو معتقد.

وشدد على ضرورة التفكير في السبب وهو الانفجار غير المبرر لسعر المادة الخام الغاز، معتبراً أنه من الضروري تأمين النظام الأوروبي، معرباً عن الأمل في تنفيذ اقتراح رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي عاجلاً أم آجلاً.

وأضاف أنه بدون سقف لسعر الغاز ستمول كل الدول الأوروبية تحويل الثروة من الضعفاء إلى الأغنياء.

موضوعات متعلقة