رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: حصول 5 ملايين أسرة على دعم نقدي انتصار للعدالة الاجتماعية

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، ان مصر حريصة على تحقيق العدالة الاجتماعية وتجذيرها في المجتمع، وضمان فرصة الحق في الحياة الكريمة والسكن اللائق للجميع.

ونوه عبده أبو عايشة في تصريحات له اليوم، بما أكده رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أن هناك ما يقرب من 5 ملايين أسرة سيحصلون على دعم نقدي، ما يعني ربع الشعب المصري. وهو ما لم يتحقق فعليا في اي عصر سابق من العصور، ويؤكد انحياز الرئيس السيسي للفئات الأكثر احتياجا.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن اقتصاد مصر قوي وقادر على مواجهة التحديات، علاوة على إنه سيتم البدء فى تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية وبدء التطبيق الفعلى على الأرض أول سبتمبر المقبل، ويستفيد منها 36 مليون مواطن. علاوة على استمرار وجود23 مليون بطاقة تموين يستفيد من خلالها 64 مليون مواطن، و73 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم وهذا ما يؤكد أن العدالة الاجتماعية موجودة بسياسات متبعة للدولة المصرية، ورغم ذلك لم تتوانى الدولة عن الاستثمار والإصلاح المالي والاقتصادي على أوسع مستوى.

واختتم أبو عايشة، إن نجاح الاقتصاد المصري يتمثل في عدم الاهتزاز بأي شكل وقت كورونا، وبعد مرور 6 اشهر من الحرب الروسية –الأوكرانية.



موضوعات متعلقة