رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

حسين لبيب يوضح كواليس أزمة قيد الجزيري

حسين لبيب
حسين لبيب

أصدر حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة السابقة لنادي الزمالك، بيانا رسميا لتوضيح العديد من النقاط الخاصة بفترة ولايته وعلى رأسها ملف التعاقد مع التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون السابق وإعارة محمد صبحي حارس المرمى إلى فاركو.

وقال لبيب عبر بيانه: "حين توليت المهمة تواصلت مع العديد من أنباء ورموز وقيادات الزمالك السابقين وقدم الكثير منهم للجنة ما استطاعوا من دعم معنوي أو مالي".

وأضاف: "كانت زيارة ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق لمقر النادي ظهرا على مرأى ومسمع من الجميع، بجانب زيارة الدكتور كمال درويش والدكتور محمد عامر وفهمي عمر ورؤوف جاسر بجانب مجموعة أخرى من كبار الشخصيات المنتمية للزمالك".

وعن إعارة محمد صبحي حارس المرمى، قال لبيب: "تأكد الجميع الآن أن اتفاق إعارته إلى فاركو حقق أعلى فائدة فنية ومالية للنادي واللاعب، وأوضح أن عقد إعارة محمود عبد الرحيم (جنش)، لا يتضمن إمكانية البيع وبالتالي لا يمكن انتقاله بشكل نهائي، إلا بعد اتفاق جديد وبموافقة نادي الزمالك".

وتطرق لبيب لصفقة التعاقد مع سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون، قائلا: "وقعنا عقدا ثلاثيا يوم 31 يناير 2021 لاستعارة اللاعب من المقاولون حتى نهاية الموسم بنية البيع".

وأوضح: "استعرنا اللاعب مقابل 8 ملايين جنيه، بجانب أحقية شراء عقده مقابل 12 مليون جنيه أخرى، وتم قيده بقائمة الفريق بعد شراء عقده من خلال مخاطبة رسمية للاتحاد الدولي (فيفا)".

وتابع لبيب: "موقف الجزيري شبيه بموقف مصطفى محمد الذي تسلم نادي الزمالك قيمة انتقاله نهائيا إلى جالطة سراي التركي منقوصا 5%، تمثل قيمة حقوق الرعاية للأندية التي لعب بها قبل الانضمام للزمالك".

وأشار إلى أن قيمة تفعيل شراء عقد اللاعب مقابل 12 مليون جنيه، تؤكد أن حقوق الرعاية المطلوبة لا تتجاوز 30 ألف دولار، يتم توزيعها على الأندية التي لعب لها الجزيري حين كان عمره 12 إلى 23 عاما.