رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«المنشآت الفندقية» تتوقع انتعاشة سياحة خلال الموسم الشتوي المقبل

المنشآت الفندقية
المنشآت الفندقية

توقع رامي فايز، عضو غرفة المنشآت الفندقية للبحر الأحمر، عضو جمعية مستثمري مرسى علم، أن يكون موسم السياحة الشتوي المقبل واعدًا، معلقًا: "قد تكون الأزمات الدولية المحيطة بنا لها صدى إيجابي على الوضع السياحي في مصر".

وقال دسوقي -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"- إن الأزمة الروسية الأوكرانية قد تكون حرمتنا من ثلث السياحة التي ترد لنا، ولكنها فتحت لنا أسواقًا جديدة في أوروبا الغربية، خاصة بعد أزمة الطاقة، موضحا أن الطلب على مصر يشهد زيادة اعتبارًا من شهر أكتوبر، والطيران الروسي بدأ ينزل على الغردقة وشرم الشيخ.

وكشف عضو غرفة المنشآت الفندقية للبحر الأحمر، أن مطارات الغردقة وشرم الشيخ ستستقبل 28 طائرة من بعض الولايات الروسية اعتبارًا من أول أكتوبر، وكذلك سيستقبل مطار الغردقة نحو 130 طيارة خلال أسبوع، معلقا: "كلما اقتربنا من مؤتمر كوب 27 ستزداد نسبة الإقبال".

ولفت إلى أنه سيتم استغلال مؤتمر المناخ المقبل ليكون وسيلة تسويقية وسياحية؛ خاصة أن عددًا كبيرًا من رؤساء الدول سيحضرونه بكل الوفود المرافقة لهم، معقبا: "مش هيحضروا المؤتمر ويمشوا هيكون ليهم جولات سياحية في مصر".

موضوعات متعلقة