رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا موسعا بحضور ممثلي إدارة المهندسين العسكريين لمتابعة تنفيذ أعمال مشروع الإسكان الجاري تنفيذه بمدينة شبرا الخيمة وقليوب بمنطقة تقاطع الطريق الدائري مع محور الفريق العصار ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بحضور الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق بهدف تذليل كافة المعوقات والوصول للانتهاء من توصيل شبكات المرافق وفق الجداول الزمنية المحددة له.


ويقع المشروع على مساحة (201) فدان ما يعادل 845 ألف م² بنسبة بنائية 68.7% بإجمالي عدد 289 عمارة لعدد 5 مواقع عاملة بإجمالي عدد 16536 وحدة سكنية وعدد 30 منشأ خدمي لخدمة عدد 68200 نسمة بإجمالي 550 ألف متر مربع مسطحات خضراء.
وأوضح الهجان أن المشروع يتكون من عدد 104 عمارة استثماري وعدد 84 عمارة متوسط وعدد 101 عمارة إسكان اجتماعي، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الخدمية من بينها عدد 11 حضانة وعدد 9 مول تجاري مكون من 128 محل وعدد 4 مخبز وعدد 4 ملعب خماسي.
وثمن " الهجان" جهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة المهندسين العسكريين وحرصها على الانتهاء من المشروع في زمن قياسي وبأعلى معايير الجودة فى التنفيذ، مشيرا إلى أهمية المشروع كسابقة أولى للمحافظة في إقامة مشروع إسكانى ذو موقع متميز داخل المحافظة.
مشيرا الهجان أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 68.7% حتى الآن، وأنه تم الانتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية والبنائية، وجاري العمل في التشطيبات الداخلية والواجهات الخارجية للعمارات، بالإضافة إلى أعمال المرافق تمهيدا للبدء في أعمال الرصف والتجميل، والمساحات الخضراء، وأماكن انتظار السيارات.
وحضر الإجتماع نائبي المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورئيس مدينة شبرا الخيمة ورئيس حي غرب وشرق شبرا الخيمة ورئيس مدينة قليوب ورؤساء شركات مياه شرب القليوبية والقاهرة الكبرى ومياه القاهرة الكبرى وكهرباء شمال القاهرة وشركة توزيع الكهرباء ورئيس شركة الغاز والتليفونات وممثل عن صندوق التنمية الحضرية ومديري التطوير الحضري ومركز معلومات الشبكات الأرضية والمكتب الفني .

موضوعات متعلقة